منظمة الصحة في الأمريكيتين تحذر من استمرار تفشي (كوفيد19) لعام 2022

برازيليا-سانا

حذرت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية من استمرار تفشي كوفيد19 في بلدان المنطقة حتى عام 2022 رغم انخفاض أعداد الوفيات جراء الفيروس عن ذروتها في كانون الثاني الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن منظمة الصحة للبلدان الأمريكية قولها في تقرير قدم خلال اجتماعها السنوي لوضع السياسات: “بينما تتقدم عمليات التحصين ضد جائحة كورونا تواجه المنطقة مشكلة عدم المساواة الحادة في اللقاحات التي من شأنها إطالة أمد الوباء ولا سيما في أفقر دول أمريكا اللاتينية”.

وأضاف التقرير إن “التردد في اللقاحات قد يزيد من بطء استيعاب السكان له أو يحول دون تحقيق إمكانات التلقيح بالكامل” لافتاً إلى أن نحو جميع البلدان والأقاليم في المنطقة أبلغت عن اكتشاف واحد على الأقل من أربعة متغيرات لـ كوفيد19 مثيرة للقلق واكتشف نصفهم متغير دلتا الشديد الانتقال الذي أصبح الآن السلالة المهيمنة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وأوضح التقرير أن منطقة الأمريكتين تعرضت لضربات أشد من أجزاء أخرى من العالم حيث لقي أكثر من 2 مليون شخص حتفهم حتى الآن ولاسيما أن الولايات المتحدة والبرازيل لديهما أعلى معدلات الوفيات في العالم.

وتعد البرازيل وبيرو وكولومبيا والمكسيك والولايات المتحدة من بين البلدان الـ 10 الأولى للوفيات التراكمية على الصعيد العالمي.

انظر ايضاً

البرازيل تسجل 436 وفاة جديدة بكوفيد19

برازيليا-سانا أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 436 وفاة و13352 إصابة جديدة بـ كوفيد19 خلال الساعات …