الشريط الإخباري

إعلان نتائج الاختبار التأهيلي للماراثون البرمجي للصغار واليافعين

دمشق-سانا

أعلنت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع اليوم نتائج الاختبار التأهيلي للماراثون البرمجي للصغار واليافعين لعام 2021 “فئة اليافعين” والذي جرى يوم السبت الماضي بمشاركة 1023 يافعا من مختلف المحافظات.

وتضمن إعلان النتائج الذي تلقت سانا نسخة منه أسماء المتأهلين إلى المسابقة الأخيرة من الماراثون المقرر إقامتها بدمشق في الأول من تشرين الأول القادم.

ويمكن الاطلاع على أسماء المتأهلين من خلال زيارة موقع الجامعة الافتراضية الإلكتروني أو الرابط الموجود ضمن صفحة الماراثون الرسمية على “فيسبوك”.

ويستهدف الماراثون البرمجي في مراحله وتدريباته فئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة وفئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة.

وتعد مسابقة الماراثون البرمجي مرحلة أولى من مراحل تحقيق التحول الرقمي الذي يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومرحلة تأسيسية يمكن الاستفادة من مخرجاتها لبناء جيل من اليافعين تصبح التقانة أداة تعلم يومية لديه حيث يهدف مشروع التنمية الرقمية للصغار واليافعين المشترك بين الجامعة الافتراضية وهيئة التميز والإبداع إلى الوصول تدريجياً إلى مئة ألف طفل ويافع على امتداد الجغرافيا السورية بين عامي 2020 و2030 بخطوات متلاحقة.

هيلانه الهندي