الخارجية الروسية: لندن ترفض التحقيق المشترك في قضية سكريبال

موسكو-سانا

اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بريطانيا تستخدم قضية سكريبال للضغط على روسيا لافتة إلى رفضها التحقيق المشترك في هذه القضية على الرغم من دعوات موسكو المتكررة لحوار مسؤول.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها في مؤتمر صحفي اليوم: على الرغم من المناشدات العديدة من الجانب الروسي والدعوات لحوار مسؤول لا تزال لندن ترفض مناقشة هذا الملف بشكل موضوعي والتحقيق فيه بشكل مشترك مؤكدة أن بريطانيا تستخدم قضية سكريبال للضغط على روسيا.

وأعربت زاخاروفا عن سوء فهم بسبب حقيقة أن موضوع “قضية سكريبال” قد ظهر الآن مشيرة إلى أن المملكة المتحدة بهذه الطريقة تستعد لعقد اجتماع بين وزير خارجيتها وسيرغي لافروف.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن في وقت سابق أن “قضية سكريبال” تنهار أمام أعيننا بسبب عدم وجود أي دليل على تورط روسيا.

وكانت بريطانيا اتهمت روسيا بتسميم سكريبال وابنته يوليا دون أن تقدم أي أدلة الأمر الذي نفته موسكو بشكل قاطع مؤكدة أن هذه المزاعم استفزازية وهدفها سياسي كما قامت لندن على خلفية الحادث مع عشرات الدول الغربية بإبعاد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها وردت روسيا بالمثل مشددة على أنها لن تقبل بأي نتائج تحقيق في قضية سكريبال إذا لم يشارك فيه خبراء روس.

انظر ايضاً

زاخاروفا: الغرب سيتدخل لزعزعة استقرار بيلاروس

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الغرب سيحاول زعزعة استقرار بيلاروس بدلاً …