الشريط الإخباري

رماد في تراب.. عرض مسرحي مونودرامي مضمونه جرائم تنظيم (داعش) الإرهابي

السويداء-سانا

يعكس العمل المسرحي المونودرامي “رماد في تراب” إخراج تيسير العباس آثار الأعمال الإجرامية لتنظيم “داعش” الإرهابي والآلام التي تسبب بها في سورية بشكل خاص والوطن العربي عموماً.

ويقدم العرض فكرته عبر محاور فلسفية تتناول الشهداء الذين ارتقوا على يد هذا التنظيم واشباهه.

العمل الذي تم إنجازه مؤخراً في السويداء يبحث على مدار 25 دقيقة في فكرة الشهيد بعد الموت بإحساسه وآماله وذكرياته وعواطفه بحيث يشرح بشكل إبداعي من داخل القبر تفاصيل الحرب في بدايتها حتى نهايتها وصولاً إلى تحوله لجندي ومشاركته في التصدي للإرهابيين ثم استشهاده ومواراته الثرى حتى تم اكتشاف القبر الذي دفن فيه وتكريمه كشهيد.

وبين مخرج العمل العباس في تصريح لـ سانا أن العمل يظهر حجم معاناة الأسرة والأطفال والوطن جراء الإرهاب وما تسببه في غياب الشباب الذين حملوا راية الوطن وارتقوا شهداء دفاعاً عنه إضافة إلى حالة التآخي والعيش المشترك بين مختلف المكونات في سورية.

وذكر العباس أن العمل الذي حاز نصه على موافقة لجنة النصوص في فرع المنطقة الجنوبية لنقابة الفنانين ودائرة النصوص المركزية في دمشق تم إرساله للتقدم بطلب مشاركة فيه بمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب بالفترة بين الـ 6 والـ 11 من شهر تشرين الثاني القادم.

يذكر أن العمل من تمثيل مضر هنيدي وتأليف وإخراج مسرحي سامر ثابت وإخراج تلفزيوني تيسير العباس ومساعد مخرج سمير الوزير ومكياج رجاء العريضي وسينوغرافيا رمزي عامر ومدير التصوير والمونتاج ماهر جعفر ومدير الإنتاج والعمليات الفنية نور الدين شجاع.

عمر الطويل