هيئة خدمات الشبكة تصرح لـ 12 تطبيقاً إلكترونياً

دمشق-سانا

كشفت مديرة التنظيم والتراخيص في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المهندسة مادلين الشلي لـ سانا عن منح 12 تصريحاً للتطبيقات الإلكترونية من بينها تطبيقات نقل ركاب وتوصيل طلبات وتسويق إلكتروني ومدارس وإعلانات.

وتمنح الهيئة التصريح اللازم لعمل التطبيقات الإلكترونية على الشبكة السورية وفق إجراءات تحقق حسب الشلي مجموعة شروط إدارية وفنية منها التأكد من وجود سجل تجاري وسياسة الاستخدام وبيانات المسؤولين عن التطبيق كما ويجب أن يكون التطبيق مستضافاً داخل الأراضي السورية.

ويتوجب على التطبيق وفقاً لمديرة التراخيص أن يطلب موافقة المستخدم على سياسة الاستخدام والتي تؤطر العلاقة بينه وبين المالك لناحية الحقوق والواجبات على كل منهما فيما لا يسمح له أن يطلب أذونات على هاتف المستخدمين غير ضرورية لعمله وذلك بهدف الحفاظ على خصوصية بياناتهم وكما يجب أن يحتفظ بكل العمليات التي تتم من خلاله في مكان آمن.

ويشترط على التطبيق كما أوضحت الشلي التأكد من تشفير قنوات الاتصال بين أدوات المستخدم للولوج إلى التطبيق وخدماته وبين أجزاء التطبيق وفق بروتوكولات تراسل آمنة تضمن سلامة البيانات المتبادلة.

ويخضع التطبيق وفقاً لمديرة التراخيص لاختبار الاختراق الاحترافي وتأكيد خلوه من أي برمجية خبيثة وإصدار وثيقة اجتياز اختبار ومن ثم يمنح التصريح الأولي الذي يؤكد أن التطبيق آمن للاستثمار وتوجيه مالكه للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات العامة صاحبة الاختصاص.

نور يوسف

انظر ايضاً

الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة: تطبيق اللمسة الذكية خالٍ من أي برمجية خبيثة

دمشق-سانا أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أن نسخة تطبيق “اللمسة الذكية” أصبحت خالية من أي …