الشريط الإخباري

الحرب على سورية.. كتاب يبحث في مضامينها وأسبابها

دمشق-سانا

نضال الشعب السوري وكفاحه بوجه الإرهاب والمؤامرات محاور تضمنها كتاب “الحرب على سورية” لمؤلفه الإعلامي والباحث رياض ابراهيم أحمد الذي يقدم قراءات تاريخية للمخططات التآمرية التي طالت بلدنا حتى يومنا هذا.

وعبر مقاربات فكرية وتحليلية يقدمها المؤلف بين الأمس واليوم يصل إلى التشابه بين سياسات الاستعمار القديم وما تقوم به أمريكا وحلفاؤها ضد البلدان التي تقف بوجه مخططاتهم والاحتلال والعدوان على الشعوب.

ويتحدث الكتاب عن دعم سورية لكل أشكال المقاومة ورفضها الشروط التي تحاول المساس بسيادتها ومواجهتها المشروع الأمريكي الصهيوني وعدم إذعانها لأي مطالب تخدم مصلحة الصهيونية.

البحث في الكتاب يسلط الضوء على تواطؤ بعض أبناء المنطقة لخدمة المشروع الصهيو أمريكي وانخراطهم فيه سواء على صعيد الإرهاب المنظم أو الترويج له وتبرير جرائمه فكريا وإعلاميا بمسميات مختلفة.

يذكر أن الكتاب صادر عن دار عين الزهور للطباعة والنشر والتوزيع في اللاذقية أما المؤلف رياض أحمد فهو حاصل على إجازة في الصحافة من جامعة دمشق عمل في العديد من الوسائل الإعلامية السورية والأجنبية صدر له 14 كتابا متنوعا من بينها روايات وثق فيها وقائع من الحرب على سورية.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

التربية تناقش آلية تأليف مصدر تعلّم حول (الحرب على سورية)

دمشق-سانا تركز الاجتماع الأول للجنة مناقشة آلية تأليف مصدر تعلم حول الحرب على سورية التي …