الشريط الأخباري

معرض فني ضم 12 عملاً للراحل وحيد مغاربة تحية لذكراه-فيديو

حلب- سانا

ضمن فعاليات ملتقى الفنان فاتح مدرس دورة الفنان وحيد مغاربة أقيم اليوم في حلب معرض ضم 12 لوحة فنية في صالة الأسد للفنون الجميلة.

وبين جابر الساجور مدير الثقافة بحلب في تصريح لمراسلة سانا أن لوحات المعرض من مقتنيات جمعية أصدقاء الفنان فتحي محمد للفنون التشكيلية للفنان مغاربة تم عرضها بهدف أن يطلع الجيل الجديد على هذه الأعمال وتأكيداً على عالمية الراحل باعتباره قدوة لهؤلاء الشباب لمتابعة مسيرة أعماله لكونه من الأساتذة الكبار في مجال التشكيل.

وأشارت نوران جبقجي رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين إلى أن المعرض حفل بالقيم الفنية للفنان الحلبي القدير مغاربة الذي احتوى رصيده الكثير من المعارض واللوحات ضمت البيئة الشرقية والحياتية التي كان يعيشها أهل حلب في الماضي بتفاصيلها البسيطة من بائع الأقمشة لبائع الفخار وجميع الظروف البيئية إضافة إلى احتوائها على المنظور المعماري والفن الزخرفي وفن الأيقونات.

وأشار أحمد كسار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء فتحي محمد للفنون التشكيلية إلى أهمية المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية تكريماً للفنان الراحل مغاربة من خلال عرض مجموعة من أعماله التي تم جمعها منذ عام 2014 حتى عام 2018.

ومن زوار المعرض لفت الفنان التشكيلي أيمن الأفندي إلى أهمية هذه الفعاليات التي تضيء على جمالية وابداعات الفنانين ولاسيما الفنان القدير مغاربة لكون أهل حلب متعطشين لمثل هذه النشاطات التي تخلد الحركة التشكيلية.

زينب شحود

انظر ايضاً

معرض فني لطلاب معهد الثقافة الشعبية في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا تنوعت أعمال المشاركين في المعرض الفني الذي ضم اجيالا مختلفة ونظمه معهد الثقافة الشعبية …