الكرملين: التعاون العسكري التقني بين موسكو ومينسك سيتطور

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن موضوع التعاون العسكري التقني بين روسيا وبيلاروس يتواجد دائماً على جدول أعمال البلدين.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين رداً على سؤال عما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين يدعم توريد منظومة الدفاع الجوي إس400 إلى بيلاروس: “موضوع التعاون العسكري التقني حاضر باستمرار في سياق الاتصالات الروسية البيلاروسية رفيعة المستوى وهذا التعاون سيتطور”.

وأضاف بيسكوف: “هذه مسألة جدوى من وجهة نظر ضمان المصالح المشتركة وأمن الدولتين ودولة اتحاد واحدة، القيادة ستتخذ القرارات المناسبة”.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قال في وقت سابق إن بلاده تتفاوض وتخطط لاستيراد أنظمة الدفاع الجوي إس400 من روسيا.

يشار إلى أن منظومات (إس400) هي أنظمة صاروخية للدفاع الجوي ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية وصواريخ بالستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

انظر ايضاً

وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة أم الفحم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948