الشريط الأخباري

لاعبو الكيك بوكسينغ: تحضيرات متواصلة وطموح كبير بالإنجاز الأولمبي-فيديو

دمشق-سانا

طموح كبير يقود لاعبي الكيك بوكسينغ إلى ما هو أبعد من إحراز الميداليات البراقة في البطولات العربية وتحديدا منذ إدراج اللعبة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية ابتداء من الأولمبياد القادم.

لاعبونا فرضوا تألقهم بجدارة خلال مشاركاتهم الخارجية وكانوا خير ممثل للرياضة السورية بحصولهم على الميداليات البراقة التي حصلوا عليها خلال السنوات السابقة والتي كانت بغلة وفيرة وآخرها في البطولة العربية خلال الشهر الماضي.

ففي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب الكيك بوكسينغ خالد الحجي: “تحظى لعبتنا بإقبال كبير في مختلف المحافظات مع تميز في المستوى المهاري وتخصص بالأساليب التي تتألف منها اللعبة ويمكن القول إن البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا بالعراق وخرجنا منها وفي جعبتنا 17 ميدالية متنوعة هي مؤشر جيد نحو إنجازات أخرى في البطولات القادمة”.

وأضاف الحجي: مع التركيز على أبطال اللعبة نعمل على إعداد جيل من المواهب الشابة لتكون جاهزة للمشاركة بعد أربع سنوات في الأولمبياد القادم في ظل الإقبال لممارسة اللعبة والتنوع لممارسة الأساليب “ستايلات” المختلفة في غالبية المحافظات مشيراً إلى أهمية الكوادر المشرفة على اللعبة والتي أفرزتها الدورات التدريبية التي تقام بشكل دوري سنوياً.

ولفت الحجي إلى ضرورة تكثيف المشاركات الخارجية وتوسيع عدد المشاركين بها بما يضمن تحقيق عدد أكبر من الميداليات وهو ما كان سيحصل في بطولة العرب الأخيرة فمن خلال 7 لاعبين حققنا ذلك العدد الجيد من الميداليات فيما كانت ستكون أكثر لو تمكنا من المشاركة بعدد أكبر أسوة بفرق أخرى شاركت بالبطولة متوقعاً للاعبين إنجازات أكثر تميزاً في الأيام القادمة.

عدد من اللاعبين أشاروا إلى طموحهم بالظفر بميداليات في الحدث الرياضي الأكبر المتمثل بدورة الألعاب الأولمبية القادمة مع استعدادهم لمضاعفة التدريبات وخوض البطولة تلو الأخرى وصولاً لتحقيق هدفهم.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

لاعبو الكيك بوكسينغ: تحضيرات متواصلة وطموح كبير بالإنجاز الأولمبي