الشريط الإخباري

مقتل عشرات الإرهابيين بعد معارك مع الجيش الليبي في بنغازي

طرابلس-سانا

ذكرت مصادر عسكرية ليبية أن معارك عنيفة دارت أمس في مدينة بنغازي بين الجيش الليبي والتنظيمات الارهابية المسلحة أسفرت عن مقتل نحو 60 إرهابيا واصابة العشرات معظمهم من جنسيات غير ليبية.

وقال المصدر: “إن من بين القتلى ارهابيا يحمل الجنسية الفلسطينية يدعى عبد الاله قشطة أتى الى ليبيا عبر تركيا هو ومجموعات أخرى من جنسيات مختلفة لدعم الجماعات المتطرفة في ليبيا.

بدوره أكد الناطق باسم رئاسة أركان الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري أن قائد عملية الكرامة اللواء خليفة حفتر أصدر أوامره بحسم معركة بنغازي في أقرب وقت ممكن.

وقال المسماري في تصريح لموقع “بوابة الوسط” الليبي: “إن الجيش الليبي سيطر على شارعي عمر المختار وجمال عبد الناصر الرئيسيين بالكامل في مدينة بنغازي وان الأوامر تقضي بالتحرك في محاور عدة بالمدينة واستخدام مختلف صنوف الاسلحة كالمدفعية والطائرات والدبابات لحسم المعركة.

من جهة ثانية قال مصدر طبي بمركز بنغازي الطبي “إن المركز تسلم ستة قتلى بينهم شخص مجهول الهوية وخمسة وثلاثين جريحا من المدنيين جراء المعارك التي تشهدها مدينة بنغازي”.

وفي سياق متصل نقلت مصادر محلية عن امر عمليات السلاح الجوي بالمنطقة الوسطى العقيد محمد منفور قوله ان طائرات سلاح الجو الليبي استهدفت مواقع لمليشيات /عملية الشروق/ التابعة لما يسمى /فجر ليبيا/ الارهابي اليوم بعدة مدن في الجفرة وبن جواد وسرت.

وأضاف.. إن الطائرات قامت بعدت طلعات استهدفت مخازن للأسلحة جنوب غرب سوكنة بالقرب من الجفرة فيما اغارت الطائرات على مواقع للمليشيات الارهابية بمنطقة بن جواد في الشرق استهدفت خلالها سيارات تحمل ذخائر وأسلحة.

واشار المنفور الى أن المروحيات استهدفت ايضا تجمعات /الشروق/ شمال النوفيلية قرب مدينة سرت وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة.

يذكر أن ليبيا تشهد منذ عدوان حلف شمال الاطلسي /الناتو/ عليها عام /2011/ حالة من الفوضى والفلتان الامني في ظل انتشار التنظيمات الارهابية والميليشيات المسلحة التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق الليبية وهو الأمر الذي تسبب بمشكلات جمة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …