الشريط الأخباري
عــاجــل قائد فوج إطفاء دمشق العميد داوود العميري: إخماد حريق اندلع في غرفة ضمن مشفى الأطفال، واقتصرت الأضرار على الماديات

أمسية شعرية تقتصر على الشعر الموزون في المحطة الثقافية بجرمانا

دمشق-سانا

أقام فرع ريف دمشق لاتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع المحطة الثقافية في جرمانا أمس أمسية شعرية شارك فيها شعراء اقتصروا على الشعر الموزون وعلى مواضيع عاطفية وإنسانية.

وألقى الشاعر جهاد الأحمدية نصوصاً موزونة غلب عليها أسلوب الشطرين اعتمد فيها العفوية والعاطفة واللغة والوزن دون أن يقترب من الضبابية والغموض.

كما قدم الشاعر قحطان بيرقدار نصوصاً التزم فيها شعر الشطرين والقافية والروي واعتمد على مواضيع استطاع أن يتفاعل فيها مع المتلقي إضافة إلى قصيدة خاطب فيها الشاعر نزار قباني وأسقط في نصوصه بعض مواضيع نزار وقصائده ملتزماً باللغة والتوازن الموضوعي.

وختم الشاعر يوسف عبد الحدو بنصوص عاطفية اختار لها البحور والتفعيلات الملائمة وشكلها بالأشواق وموجودات الطبيعة المألوفة والكون إضافة إلى قصيدة تحدث فيها عن التفجير الإرهابي الذي طال القصر العدلي ليكشف كثيراً من الآلام في نصه.

رئيس فرع ريف دمشق لاتحاد الكتاب العرب الدكتور غسان غنيم الذي أدار الأمسية وصف في كلمة له جماليات النصوص وما فيها من دلالات ورموز ومواضيع مهمة.

محمد خالد الخضر