الشريط الأخباري

بمشاركة 37 طفلاً.. مسابقة للحساب الذهني بمدينة الحسكة

الحسكة-سانا

أقيم في مدينة الحسكة اليوم مسابقة للحساب الذهني بمشاركة 37 طفلاً وطفلة من الفئات العمرية بين 6 و12 عاماً.

وأوضح المستشار الإداري لمؤسسة علمني لتنمية المهارات الفكرية المنفذة للمسابقة محمد إبراهيم لمراسل سانا أن المسابقة تعد بمثابة أولمبياد على المستوى المحلي لاختيار متفوقين للمشاركة بالمسابقات على مستوى سورية وصولا إلى المشاركة الدولية.

ولفت إلى أن المسابقة تعتمد على برامج التنمية الفكرية للأطفال حيث شملت اختبارات الروبك وقياس سرعة الإنجاز من خلال عرض صور وتنفيذها من المشاركين وكذلك الحساب الذهني الذي يعتمد على اختبارات بصرية وسمعية إضافة لاختبارات بطاقة الفلاش التي تعتمد على الأصابع وجهاز المعداد ومهارات الخيال.

وأشارت مدربة الحساب الذهني فاطمة خليل إلى أن هذه المسابقة هي الأولى التي تقام بشكل مباشر بعد أن كانت خلال السنتين الماضيتين عبر الانترنت ما يشكل حافزا لدى المشاركين لتقديم أفضل ما لديهم بناء على ما تعلموه خلال الفترة السابقة مؤكدة ضرورة الاهتمام أكثر بنشر ثقافة التنمية الفكرية للأطفال بمجال الحساب الذهني.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم بتعلم برامج الحساب الذهني التي زادت من ثقتهم بأنفسهم ووسعت قدرتهم على الاستيعاب واسهمت بتقوية ذاكرتهم وعززت قوة شخصيتهم مؤكدين أنها تحثهم على تعلم المزيد من العلوم والمهارات وتساعدهم في تنمية الخيال.

انظر ايضاً

زراعة السويداء: أكثر من 54 ألف طن تقديرات إنتاج موسم العنب الحالي

السويداء-سانا قدرت مديرية الزراعة بالسويداء بشكل أولي إجمالي إنتاج المحافظة