وقفة تضامنية في البيرة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

نظم مئات الفلسطينيين اليوم وقفة في مدينة البيرة بالضفة الغربية تضامنا مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي أقيمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في البيرة طالبوا بالإفراج الفوري عن الأسرى المرضى وعن الأسيرة أنهار الديك التي ستضع مولودها خلال أيام داخل معتقلات الاحتلال.

وقالت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد في كلمة خلال الوقفة إن الأسيرة الديك عنوان للمرأة الفلسطينية التي تحدت المحتل وناضلت من أجل الوطن والحرية مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية برفع الصوت عاليا في كل المنابر والمحافل من أجل الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنها حتى تضع مولودها بحرية وليست وهي مكبلة اليدين والقدمين.

من جهته أوضح رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان أن الأسرى يعانون من أوضاع كارثية وخاصة الأسيرة الديك التي ستضع مولودها خلال أيام وهي مقيدة اليدين والقدمين الأمر الذي يعد مخالفا لكل الأعراف والقوانين الدولية ويرقى لمستوى جرائم الحرب ما يتطلب من المجتمع الدولي العمل للإفراج عنها وإنهاء معاناتها.

وقفة في طولكرم تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى في معتقلات الاحتلال

وفي مدينة طولكرم بالضفة الغربية طالب عشرات الفلسطينيين خلال وقفة تضامنية المؤسسات الحقوقية والانسانية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الاسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ولاسيما المرضى منهم.

ووفقا لوكالة وفا أكد المشاركون في الوقفة أمام مكتب الصليب الاحمر في طولكرم أن أعداد الأسرى المرضى تتزايد يوماً بعد يوم مع تفاقم وضع الحالات المرضية التي يتهددها خطر الموت في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال.

وطالبوا بالإفراج الفوري عن كل الأسرى وفي مقدمتهم الأسيرة (أنهار الديك) التي ستضع مولودها خلال أيام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والأسير علاء الأعرج المضرب عن الطعام محذرين من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى الذين يعانون ظروف اعتقال قاسية من جراء انتهاكات الاحتلال الوحشية.

و الأسيرة أنهار الديك 26 عاما تعد الحالة التاسعة التي تضع مولودها داخل معتقلات الاحتلال التي يقبع فيها 43 أسيرة بينهن 11 أما من بين 4850 أسيراً وأسيرة يعانون ظروف اعتقال قاسية بينهم 600 أسير مريض.

وقالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في طولكرم ندى طوير “وقفتنا اليوم دعما وإسناداً للأسيرة أنهار الديك ولنأخذ دورنا بالضغط على المجتمع الدولي لإجبار الاحتلال الإسرائيلي للإفراج الفوري عنها وخاصة أنها معتقلة في سجون الاحتلال منذ ستة أشهر دون أي تهمة تسند إليها”.

ويواجه نحو 5300 أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية بينهم نحو 550 أسيراً بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل.

انظر ايضاً

مطالبات فلسطينية بالإفراج عن الأسرى المرضى

القدس المحتلة-سانا طالبت مؤسسات الأسرى الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتسليم …