الشريط الأخباري

موسكو: من الصعب مستقبلاً على البريطانيين دخول المياه الروسية

لندن-سانا

أعلن سفير روسيا في لندن أندريه كيلين أنه سيكون من الصعب بعد الآن على السفن الحربية البريطانية دخول المياه الإقليمية الروسية دون سابق إنذار.

وقال السفير الروسي خلال حديث لقناة بي بي سي الإخبارية “لم نقل أننا سنفتح النار ولكن في المرة القادمة سيكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم لأن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها سفينة حربية بريطانية بدخول المياه الإقليمية الروسية”.

وأشار إلى أن السفينة البريطانية في المرة السابقة دخلت المياه الإقليمية الروسية دون سابق إنذار ولم تلتزم بالقانون الروسي وقال “لم يكن الأمر مجرد عبور بريء لسفينة كما تدعي الحكومة البريطانية”.

وكانت روسيا أعلنت في حزيران الماضي أن قوات أسطول البحر الأسود وحرس الحدود الروسية أطلقت طلقات تحذيرية بعد أن خرقت سفينة حربية بريطانية حدود البلاد قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

من جهة أخرى قال كيلين إن بلاده أرسلت 54 مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية بشأن قضية تسميم الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبوري دون تلقي أي رد.

وأوضح كيلين “أرسلنا 54 مذكرة إلى الخارجية البريطانية للحصول على بعض المعلومات لكننا لم نتلق أي رد .. ما زلنا لا نعرف شيئاً”.

وتحاول بريطانيا إلصاق تهمة محاولة اغتيال سكريبال بروسيا التي نفت أكثر من مرة علاقتها بالحادث مؤكدة أن لندن لا تملك أدلة على مزاعمها.

انظر ايضاً

سفير روسيا في لندن:موسكو لن تستخدم أسلحة نووية تكتيكية بأوكرانيا

لندن-سانا أكد السفير الروسي لدى بريطانيا أندريه كيلين أن بلاده لا تنوي استخدام أسلحة نووية