حماة تستضيف بطولة الجمهورية بالكاراتيه للفئات العمرية تحت 12 و14 و16 سنة

حماة-سانا

تحتضن صالة الشهيد ناصح العلواني بحماة اليوم بطولة الجمهورية للكاراتيه للفئات العمرية تحت 12 و14 و16 سنة للذكور والاناث في منافسات الكاتا الفردي والجماعي والقتال الفردي.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد محمود ميا وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أوضح أن البطولة تقام بناء على استراتيجية اتحاد اللعبة وضمن خطة النشاط السنوية وهي خامس نشاط داخلي إضافة إلى بطولة الجامعات التي أقيمت مؤخراً بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وأشار ميا إلى أن البطولة فرصة لكل اللاعبين من كل المحافظات والهيئات المركزية لتطوير وتحسين المهارات والمستوى من خلال الاحتكاك فيما بينهم وسيكون بمقدورهم الحصول على النقاط الخاصة بالبطولة وإضافتها إلى رصيدهم من النقاط التي حصلوا عليها من خلال مشاركتهم في البطولات السابقة ضمن برنامج النقاط الذي تم اعتماده لتصنيف اللاعبين ومن ثم تتم دعوتهم لبطولة النخبة نهاية هذا العام.

وقال ميا إن الاتحاد أجرى دورات عدة في التحكيم والتنظيم والإدارة لتكون كل المحافظات قادرة على تنظيم البطولات بشكل لائق وها هي حماة تستضيف البطولة لتكون مرآة تعكس عمل اللجان الفنية متوقعاً أن يكون المستوى الفني عاليا لأن جميع اللاعبين يسعون لإثبات جدارتهم لينالوا شرف الانضمام إلى لمنتخب الوطني.

وكانت آخر بطولة نظمها اتحاد الكاراتيه هي بطولة القسم لأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للفئات العمرية والتي أقيمت في دمشق نهاية الشهر الفائت وحقق فيها فريق نصيب المركز الأول لفئة تحت 14 عاماً بينما جاء العربي أولاً بفئتي تحت 16و18 عاماً.

 هناء صقور

انظر ايضاً

انطلاق منافسات البطولات الرياضية المدرسية بحماة

حماة-سانا انطلقت على ملاعب التربية بحماة منافسات الدور التمهيدي من البطولات الرياضية المدرسية وذلك بإجراء …