استمرار تأثر أغلب الغابات في شمال غرب سورية بمؤشرات خطورة الحريق

دمشق-سانا

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر أغلب مناطق الغابات في شمال غرب سورية بمؤشر خطورة الحريق يومي الخميس والجمعة القادمين.

ونشرت المنصة تحديثا لنشرتها يبين خارطة خطورة الحريق لمناطق الغابات في شمال غرب سورية للفترة من الـ 26 وحتى الـ 27 من الشهر الجاري وقالت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة إن استمرار مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سورية اليوم بنفس مستوياتها تقريباً لليومين السابقين بحيث يصبح الجزء الأكبر من أراضي الغابات تحت تأثير مؤشرات الخطورة المرتفعة مشيرة إلى أن غاباتنا المتوسطية تمر حالياً في ذروة موسم الحرائق لأن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في أغلب المناطق حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية وخطورة الحرائق مرتفعة.

ولفتت قرموقة في تصريح لمندوبة سانا إلى أن وضع الخرائط تم بالتعاون مع المديرية العامة للأرصاد الجوية منوهة بجهود العاملين في الحراج وحماية الغابات والدفاع المدني لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم لحماية ثروتنا من الغابات.

وأشارت قرموقة إلى أن المنصة حذرت بالتنبه لأي حريق أو دخان كون غاباتنا المتوسطية تمر حالياً في ذروة موسم الحرائق وخطورة الحرائق ملحوظة والإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الرقم المجاني 188.

 نور يوسف

انظر ايضاً

انحسار جزئي لمؤشرات خطورة الحرائق شمال غرب سورية

دمشق-سانا أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد عن انحسار جزئي …