الشريط الإخباري

منصة الغابات ومراقبة الحرائق تحذر من احتمال انتشار الحرائق خلال الأيام الثلاثة القادمة

دمشق-سانا

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر مناطق الغابات في شمال غرب سورية بمستوى الخطورة المرتفع اعتبارا من اليوم وحتى الأحد القادم.

وبينت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة في تصريح لمندوبة سانا أن المنصة نشرت تحديثا لمنتجها يبين خريطة مؤشر شدة انتشار الحريق في مناطق الغابات حيث تشير خرائط خطورة الحريق في غابات شمال غرب سورية إلى ارتفاع تدريجي في مستوى مؤشراتها خلال الأيام الثلاثة القادمة مترافقا مع ارتفاع عام بدرجات الحرارة كما ذكرت مديرية الأرصاد الجوية يتراوح بين 2 و6 درجات مئوية.

وأشارت قرموقة إلى اتساع مساحة الغابات التي تتأثر بمستوى الخطورة المرتفع وإلى أنه يمكن متابعة تأثر بعض المناطق بمستوى الخطورة المرتفع جدا لافتة إلى أن غاباتنا المتوسطية تمر حاليا بذروة موسم الحرائق وخطورة الحرائق المرتفعة.

ودعت قرموقة إلى التنبه لأي حريق أو دخان والإبلاغ عنه فور اندلاعه على الرقم المجاني 188 منوهة بجهود العاملين في الحراج وحماية الغابات والدفاع المدني لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم لحماية ثروتنا الغابية.

نور يوسف

انظر ايضاً

منصة فيرمو: غابات شمال غرب سورية ضمن مستويات مرتفعة لخطورة الحريق غداً

دمشق-سانا أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق “فيرمو” أن خرائط خطورة الحريق لغابات شمال غرب سورية