نيبينزيا: البعض يحاول عرقلة جهود الجيش السوري في القضاء على الإرهاب

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بعض الأطراف تحاول عرقلة جهود الجيش العربي السوري والقوات الروسية في القضاء على ما تبقى من تنظيمات إرهابية مجددا في الوقت ذاته التأكيد على مواصلة روسيا تقديم المساعدة اللازمة لسورية في حربها على الإرهاب.

ونقلت وكالة تاس عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس أن الجيش السوري والقوات الروسية تمكنا بشكل كبير من الحد من قدرات الإرهابيين في سورية إلا أن محاولات البعض تقديم بعض هذه التنظيمات على أنها جزء من “المعارضة” تعقد الحرب على الإرهاب وتعرقل الجهود الرامية إلى القضاء على ما تبقى من تنظيمات إرهابية.

وأضاف نيبينزيا: “بفضل الجهود المتواصلة والدؤوبة للجيشين السوري والروسي تم وبشكل كبير أضعاف قدرات التنظيمات الإرهابية على الأراضي السورية ولا سيما تنظيم “داعش”، إلا أن بعض الخلايا الإرهابية تواصل اعتداءاتها ولا تزال تشكل تهديداً جدياً”.

وأوضح نيبينزيا أن ما يسمى “هيئة تحرير الشام” وهي في الأساس تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أكبر هذه المجموعات مشيراً إلى أنه وفق التقديرات فإن هذه المجموعة تضم الآلاف من الإرهابيين.

وتابع مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن ما يسمى “حراس الدين” أحد أذرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية يشكل تهديداً وخطراً في المنطقة حيث تشير تقييمات مختلفة إلى أن نحو نصف أفراده وعددهم بالآلاف من الأجانب.

انظر ايضاً

نيبينزيا: الالتزام بميثاق الأمم المتحدة يمنع نشوب حروب جديدة

موسكو-سانا جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا رفض بلاده أي محاولات لمراجعة …