وزارة النفط تحدد شروط القبول في الثانويات المهنية النفطية

دمشق-سانا

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن قبول طلبات انتساب الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2021 في الصف الأول الثانوي في الثانويات المهنية “النفطية – مناجم وتعدين” التابعة لها.

وبينت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن القبول يتم حسب مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وفق الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية.

وحددت الوزارة شروط التقدم للمفاضلة وهي أن يكون المتقدم من الذكور وسليماً من الأمراض والعاهات ولائقاً صحياً للعمل في مجال الصناعة النفطية والمنجمية وألا تقل علاماته في شهادة التعليم الأساسي عن 2000 درجة للثانوية المهنية النفطية في حمص وعن 2300 درجة للثانوية المهنية النفطية في بانياس وعن 1600 درجة للثانوية المهنية النفطية في الرميلان وعن 1900 درجة للثانوية المهنية للمناجم والتعدين في حمص.

كما خصصت نسبة 25 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية لأبناء العاملين في وزارة النفط والثروة المعدنية والجهات التابعة لها بشرط ألا تقل درجاتهم عن 275 درجة عن الحد الأدنى المقبول في المفاضلة العامة وذلك عبر إجراء مفاضلة خاصة بهم إضافة إلى ثلاثة مقاعد لكل مهنة لقبول أبناء الشهداء الذين لم يقبلوا بالقبول العادي حيث تجرى مفاضلة خاصة بهم بعد إعلان نتائج المفاضلة العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن بداية القيد لقبول حملة شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2021 تكون اعتباراً من صباح الأحد 22-8-2021 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء الموافق 31-8-2021.

وحددت الوزارة الأوراق الثبوتية المطلوبة التي يجب على المتقدم أن يصطحبها معه وعلى الراغبين بمعرفتها مراجعة مقر الوزارة أو موقعها الإلكتروني.

انظر ايضاً

النفط: رفع سقف التعبئة للآليات من المحطات المخصصة للبيع بسعر التكلفة

دمشق-سانا أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية رفع سقف التعبئة للآليات التي يمكنها التزود بالوقود من …