الشريط الإخباري

خطوات ملموسة في درعا للتحول نحو الطاقة البديلة في إنارة الطرقات والأسواق التجارية

درعا-سانا

أمن التحول نحو الطاقة البديلة في مدينة درعا واستخدامها في مجال إنارة الطرقات الرئيسية والأسواق التجارية وفورات كبيرة في الاعتماد على الطاقة التقليدية وسمح بتوفير الإنارة طوال الفترة المسائية.

وبدأ مجلس مدينة درعا في عام 2019 بالتحول نحو الطاقة الشمسية في الإنارة إما من موازنته الخاصة أو بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث تم تركيب عشرات وحدات الإنارة في المدينة ما سمح بتحقيق وفورات في مجال الطاقة التقليدية.

وبين المهندس محمد جعارة المشرف على مشاريع الطاقة البديلة أنه تم تركيب أجهزة إنارة في كافة الساحات العامة ومداخل المدينة والدوارات والأسواق التجارية وطريق مشفى درعا الوطني إضافة إلى أسواق منطقة درعا البلد والشوارع الرئيسية فيها مشيراً إلى أن هذه الخطوة سمحت لمجلس المدينة بتوفير الإنارة لمناطق كثيرة في المدينة دون اللجوء إلى الطاقة التقليدية ووضع خطة مستقبلية لإزالة كافة أجهزة الإنارة التي تعتمد على المصادر التقليدية.

ولفت جعارة إلى أنه تم تخديم شوارع بالطاقة البديلة تعرضت فيها بنية الكهرباء للتدمير الكامل في حين أنه يتم العمل حالياً على مشروع لإنارة الطريق الواصل بين ساحة بصرى قرب شركة الاتصالات باتجاه تقاطع المجمع الحكومي.

ورأى جعارة أن التحول نحو الطاقة البديلة في إنارة الطرقات في المدن عموماً يشكل مدخلاً مهما لتنشيط الحركة التجارية المتنوعة ويقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية وهو ما سيسمح لاحقاً بتحويل هذه الوفورات إلى الكهرباء المنزلية.

يشار إلى أن محافظة درعا تسير بخطى متسارعة نحو التحول لإنتاج الكهرباء من المصادر البديلة حيث باتت معظم المشاريع الزراعية تعمل على الطاقة الشمسية كذلك الأمر بالنسبة لعدد من المعامل.

انظر ايضاً

محافظة دمشق تبدأ بإنارة الطرق المؤدية إلى ساحة العباسيين بالطاقة البديلة

دمشق-سانا تنفيذاً لخطة محافظة دمشق المتعلقة بإنارة الشوارع والأنفاق بالطاقة البديلة، بدأت ورشات مديرية الإنارة