الشريط الإخباري

الرئيس الأفغاني: بدء مشاورات سريعة لإيجاد حل يضمن السلام بالبلاد

كابول-سانا

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني بدء مشاورات داخل الحكومة ومع الشركاء الدوليين لإيجاد حل سياسي سريع يضمن السلام والاستقرار في أفغانستان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن غني قوله اليوم في خطاب إلى الشعب الأفغاني “بدأت المشاورات وهي تتقدم بسرعة داخل الحكومة مع المسؤولين السياسيين والشركاء الدوليين لإيجاد حل سياسي يضمن توفير السلام والاستقرار للشعب الأفغاني” لافتاً مع ذلك إلى أن إعادة تعبئة القوات الأمنية والدفاعية هي على رأس الأولويات.

وأضاف “لن أدع الحرب المفروضة على الشعب أن تتسبب بمقتل المزيد من الأبرياء وبضياع المنجزات التي تحققت خلال السنوات العشرين الماضية وتدمير المعدات العامة واستمرار عدم الاستقرار”.

وكان مسؤولون أفغان أعلنوا في وقت سابق اليوم أن حركة طالبان سيطرت على ثاني وثالث أكبر مدن أفغانستان في الوقت الذى تتزايد فيه المخاوف من احتمال تعرض العاصمة كابول لهجوم كبير خلال أيام قليلة في حين سيطرت الحركة خلال الآونة الأخيرة على مساحات واسعة من البلاد بالتزامن مع إعلان الإدارة الأمريكية سحب جنودها من أفغانستان بعد احتلال دام نحو عقدين من الزمن واستنزف أفغانستان بشكل كامل وأدخلها في دوامة الفوضى والعنف.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: ضحايا العنف في أفغانستان منذ تولي طالبان السلطة تجاوز الألف

كابول-سانا أعلنت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان أن أكثر من ألف مدني