مجموعة من التلاميذ السوريين تجول على عدد من معالم العاصمة الروسية

موسكو-سانا

في إطار زيارتهم العاصمة الروسية جالت مجموعة من التلاميذ السوريين على عدد من معالم موسكو من بينها مبنى الكرملين والساحة الحمراء ونصب الجندي المجهول في حديقة ألكسندريفسكايا التي تخلد بطولات المدن السوفييتية في الحرب الوطنية العظمى ضد النازيين.

وقام أعضاء المجموعة التي تضم 46 تلميذا وتلميذة من مختلف المحافظات السورية والذين وصلوا مساء أمس إلى موسكو بزيارة مقر مجموعة المتطوعين للعمل الإنساني التابعة لمنظمة “الأخوة في القتال” واطلعوا على النشاط التثقيفي الذي تقوم به هذه المجموعة وشحذ الهمم الوطنية لدى الشباب الروسي بإعادة قراءة البطولات والتضحيات التي قدمها أجدادهم في الحرب ضد النازية.

وقدم الأطفال السوريون في هذا اللقاء أغاني شعبية ووطنية باللغة الروسية ونالوا إعجاب الحضور وشاركوا في مسابقة ثقافية لسبر معارف التلامذة السوريين بالتاريخ الروسي وباللغة الروسية ثم تابعوا نشاطهم بجولة نهرية على متن سفينة في نهر موسكو حيث تعرفوا على المعالم الحضارية والمعمارية للعاصمة الروسية.

وفي لقاءات مع مراسل سانا في موسكو قال المشرف على الوفد السوري ميديان حسن إن مجموعة الطلاب الذين يشاركون في الرحلة هم من الطلاب الذين يتعلمون اللغة الروسية في المدارس السورية.

وأضاف أن المسؤولين الروس الذين تعرفوا في سورية على قدرات هؤلاء التلاميذ قدموا اقتراحا لوزارة التربية السورية بدعوتهم لزيارة موسكو ليتعرفوا خلالها على روسيا وعاصمتها بشكل عملي وبالتنسيق بين وزارتي التربية في سورية وروسيا مشيراً إلى أن الغاية من الرحلة هي تثقيفية ترفيهية وتلبي رغبة وآمال التلاميذ السوريين بزيارة روسيا.

وأشار حسن إلى جهود وزارة التربية في تسهيل هذا النشاط موضحاً أن الزيارة تستمر مدة خمسة أيام.

بدورها أكدت التلميذة نايا عبد الحميد ديوب أهمية هذه الرحلة وقالت: “في زيارتنا اليوم إلى الكرملين استمعنا إلى المرشدة السياحية التي حدثتنا عن تاريخ روسيا ومراحل تطورها ونحن أيضا قمنا بتعريفها إلى تاريخ سورية وتاريخ دمشق العاصمة الأقدم في التاريخ وهذا ما جسد التبادل الثقافي بيننا”.

من جانبه قال التلميذ هادي إدريس من مدرسة باسل الأسد للمتميزين في حمص إن برنامج الرحلة يتضمن التعرف إلى مدينة موسكو منوها بعلاقات الصداقة الوطيدة بين سورية وروسيا.

انظر ايضاً

تلاميذ سوريون يقيمون حفلاً غنائياً باللغة الروسية في موسكو

موسكو-سانا في إطار زيارتهم الحالية إلى روسيا أقام التلاميذ السوريون المتفوقون بدراسة اللغة الروسية في …