فرقنا المحلية تبدأ منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم الجمعة القادم

دمشق-سانا

تنطلق منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2021-2022 بعد غد بإقامة سبع مباريات أبرزها مباراة الديربي التي ستجمع الطليعة مع النواعير في حماة.

ويلتقي في الجولة الأولى أيضاً تشرين مع الاتحاد والجيش مع الفتوة والكرامة مع الشرطة وجبلة مع الوثبة وعفرين مع حطين والوحدة مع الحرجلة.

وسيتوقف الدوري بعد الجولة الثانية لمشاركة منتخب سورية الأول في الجولتين الأولى والثانية من الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم في قطر 2022.

تحضيرات متفاوتة للفرق في ظل غياب بعض اللاعبين الأساسيين لارتباطهم مع المنتخب الأول في تحضيراته لاستكمال مشواره بالتصفيات لكن العنوان الأبرز خلال الفترة الماضية كان ملف التعاقدات استعداداً للموسم الكروي الجديد.

تشرين حامل لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه يريدها نجمة خامسة لكن صعوبات التحضير في ظل غياب بعض لاعبيه أربكت خطة مدربه طارق جبان الذي أكد لـ سانا أن جهوزية فريقه البدنية والفنية لم تكتمل بعد إلا أنه يعول على تطور مستوى فريقه مع تقدم مراحل الدوري مبيناً أن الفريق يسعى إلى تحقيق الفوز على منافسه الاتحاد في الجولة الأولى لتكون بداية إيجابية محفزة للفريق لتحقيق المزيد من الانتصارات.

ويبدو أن الوحدة سيدخل للمنافسة بقوة ولا سيما بعد أن دعم صفوفه بالعديد من اللاعبين المتميزين أبرزهم المدافع أحمد الصالح محترف العربي الكويتي في الموسم الماضي والذي يعد مكسباً للفريق فهو من أبرز المدافعين وخاض عدة تجارب احترافية.

أما الجيش فأعد العدة بالتعاقد مع كادر تدريبي جديد بقيادة أحمد عزام الذي يعد من المدربين الأكفاء إضافة إلى تعاقده مع نخبة من حراس المرمى وهم رضوان الأزهر وعبد اللطيف نعسان ويوسف عساف وإعادة ثلاثة لاعبين معارين.

التعاقدات المهمة التي أجراها الحرجلة تضع الفريق أمام مرحلة جديدة ففي الموسم الماضي نافس على البقاء ضمن الدرجة الممتازة والتي كان قد تأهل إليها للمرة الأولى بتاريخه حيث ضم في أبرز تعاقداته لاعب الاتحاد عبد الرزاق الحسين ولاعب الجيش بهاء الأسدي.

وفي تصريحات لـ سانا قال مدرب الفتوة أنور عبد القادر إن فريقه تحضر جيداً للجولة الأولى التي سيلتقي خلالها مع الجيش مشيراً إلى أن فريقه جاهز لمنافسات الدوري بنسبة كبيرة وسيظهر هذا الموسم بشكل مختلف تماماً عما كان عليه في الموسم الماضي.

بدوره مدرب حطين لفت عبد الناصر مكيس إلى أن منافس فريقه في الجولة الأولى عفرين ليس بالفريق السهل وحضر بشكل جيد واستقدم لاعبين على مستوى عال استعداداً للدوري مبديا ثقته بقدرة لاعبيه على تقديم أداء إيجابي وتحقيق فوز يكون بداية مثالية للفريق في الموسم الجديد.

مدرب الطليعة فراس قاشوش أشار إلى أن الفريق سيدخل مباراته مع جاره النواعير بطموح تحقيق نتيجة إيجابية لتكون الانطلاقة قوية في الدوري ولا سيما أن المباراة ستشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً لكونها ستقام على الأضواء الكاشفة مبيناً أن الفريق لم يتدرب بشكل كاف خلال الفترة الماضية بسبب تأخر فترة الاستعداد ولكن اللاعبين قادرون على التأقلم بسرعة مع أجواء الدوري.

من جهته أوضح مدرب النواعير خالد حوايني أن تشكيلة فريقه لم تكتمل وهناك نقص باللاعبين في بعض المراكز ولم نصل إلى الدرجة المطلوبة من التفاهم والانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد لأن هذا الأمر سيستغرق بعض الوقت ولكن في مباريات الديربي غالباً ما تزول الفوارق الفنية وتلعب التفاصيل الصغيرة أحياناً دوراً مهماً في حسم النتيجة مضيفاً.. أنه متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في رفع معنويات اللاعبين للمراحل المقبلة.

ومن المقرر أن تنطلق مرحلة الإياب يوم الرابع من شهر شباط من العام القادم.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

فريق الجيش يواصل تحضيراته للدوري الممتاز لكرة القدم ويتعاقد مع لاعبين جدد

دمشق-سانا تتواصل تحضيرات فريق الجيش لكرة القدم لبطولة الدوري الممتاز الذي سينطلق في الثالث عشر …