أربعون عملاً فنياً بمعرض للفن التشكيلي في قصر العظم بحماة

حماة-سانا

أربعون عملاً من الرسم التشكيلي بموضوعات مختلفة بين الطبيعة الصامتة والتكوينات الإنسانية ضمها المعرض الذي احتضنه قصر العظم في مدينة حماة.

المعرض الذي ضم نتاجات طلاب مركز سهيل الأحدب للفنون التشكيلية بحماة وأقيم بالتعاون بين مديرية الثقافة ودائرة الآثار والمتاحف شارك فيه 13 طالباً وطالبة من المركز وتميز بنوعية المشاركين واختلاف أعمارهم.

مدير مركز سهيل الأحدب التابع لمديرية الثقافة الفنان التشكيلي فادي عطورة اعتبر أن هذا المركز يشكل فرصة حقيقية للراغبين بتعلم الفن التشكيلي بغض النظر عن عدم امتلاكهم أي معرفة بالتقنيات العملية في العمل الفني مشيراً إلى أن الهدف من المعرض تحفيز الطلاب للوقوف أمام جمهور واسع والانطلاقة لإقامة معارض مشتركة أو فردية لاحقاً.

ولفت عطورة إلى أن مدة الدراسة في المركز تصل إلى عامين مقسمة على أربع دورات يتعلم خلالها الطالب الرسم والنحت والحفر منوهاً بعدد من المواهب التي يضمها المركز والتي ستشكل ” رافداً حقيقياً لحركة الفن التشكيلي في سورية “.

واعتبر مدير الثقافة بحماة سامي طه أن المعرض يتميز بمشاركات متنوعة ومستويات علمية مختلفة ويعبر عن جوهر رسالة المراكز الفنية بجذب المواهب وتنميتها وتسليط الضوء عليها لتكون قادرة على الإنتاج بشكل احترافي.

وأشار الصيدلاني نوار العاشق إلى أنه شارك بالمعرض بخمسة أعمال عن البيئة الحموية والأبنية الأثرية متبعاً الأسلوب التعبيري الواقعي لافتاً إلى أن المعرض حالة فنية رائدة تجسد الحراك الثقافي والفني في المحافظة التي تمتلك رواداً متميزين في مجال الفنون التشكيلية.

وذكرت المهندسة المعمارية بتول الحامد أنها شاركت بأربعة أعمال نحت فيها ميل للواقعية ولوحات لأحياء حماة مؤكدة دور المركز برعاية المواهب الفنية وتنميتها وصقلها عبر دوراته المتخصصة.

سهاد حسن

انظر ايضاً

انطلاق منافسات البطولات الرياضية المدرسية بحماة

حماة-سانا انطلقت على ملاعب التربية بحماة منافسات الدور التمهيدي من البطولات الرياضية المدرسية وذلك بإجراء …