الشريط الإخباري

إيران تؤكد التزامها بأمن الملاحة في الخليج

طهران-سانا

أدانت إيران بشدة اتهامات مجموعة دول السبع لها بالضلوع في حادثة استهداف سفينة إسرائيلية في مياه الخليج.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في تصريح له اليوم إن البيان الصادر عن المجموعة بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة مؤكداً أن “اتهامنا باستهداف الناقلة يقف وراءه الكيان الإسرائيلي”.

وعبر خطيب زاده عن استعداد إيران للتعاون مع دول المنطقة لضمان إرساء الأمن فيها وقال “نؤكد التزامنا بأمن الملاحة في الخليج ومضيق هرمز” مشدداً على أن بلاده لن تتردد في الدفاع عن حقوقها السيادية في هذا المجال.

وفي سياق متصل قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي في تصريح له إن استراتيجية إيران هي تعزيز الأمن في الخليج فيما استراتيجية أميركا وبريطانيا و”إسرائيل” تهدف إلى زعزعة الأمن في هذه المنطقة.

وأضاف شكارجي إن الولايات المتحدة لم تقدم على أي خطوة باتجاه تحسين العلاقات مع إيران وذلك بسبب هيمنة وسيطرة اللوبي الصهيوني.

وأشار شكارجي إلى أن إيران عندما تقرر الرد على الأعداء فهي تعلن ذلك صراحة كما فعلت في قصف قاعدة عين الأسد رداً على اغتيال الشهيد قاسم سليماني موضحاً ان “القصص الواهية التي يحيكها الأعداء في الآونة الأخيرة ليست سوى عملية نفسية نابعة من خوفهم من الوحدة التي أظهرها الشعب الإيراني”.

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: مجموعة السبع العامل الرئيسي في تفاقم المشاكل العالمية

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن مجموعة دول السبع تعد العامل الرئيسي في تفاقم …