بمشاركة 95 متسابقاً.. ماراثون دراجات هوائية في مهرجان القلعة والوادي

حمص-سانا

بمشاركة 95 متسابقاً ومتسابقة من محافظات (حمص وحماة وطرطوس وريف دمشق) أقيم اليوم ضمن فعاليات اليوم السابع لمهرجان القلعة والوادي في منطقة وادي النضارة بريف حمص ماراثون دراجات هوائية انطلق من ساحة دير مار جرجس في بلدة المشتاية وصولاً إلى ساحة جامعة الحواش.

وأشار فيصل دربي رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص في تصريح لـ سانا إلى أهمية المشاركة الرياضية في سباق الدراجات حيث تم نقل الرياضة إلى الشارع عبر تلك اللعبة الرياضية الاجتماعية الراقية لافتاً إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الرياضي العام لإقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية وخاصة في هكذا مهرجان كمهرجان القلعة والوادي الذي باتت له هويته المهمة في سورية وخارجها موضحاً أنه سيتم التحضير منذ الآن لإضافة ألعاب رياضية جديدة للمهرجان في العام القادم لتكون الرياضة جزءاً مهماً منه.

بدورها أشارت منظمة ماراثون الدراجات البتول ناصر عضو قيادة فرع حمص للاتحاد الرياضي رئيسة مكتب الألعاب الفردية إلى أن المتسابقين سيقطعون مسافة 8 كيلومترات وصولاً إلى ساحة جامعة الحواش حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لسلامة المشاركين لافتة إلى أن الفعالية نظمت اليوم احتفالاً بأداء القسم الدستوري ورسالة للعالم بأن سورية بخير.

من جانبه أوضح محمد الترك مدرب منتخب سورية للدراجات ومنتخب ريف دمشق أن مشاركتهم في المهرجان ودعوتهم إيه تشكل لهم دفعاً للأمام باعتبار أن الفعالية تحمل طابعاً غير السباق وتمنح اللاعبين المزيد من التطور في لعبة الدراجات.

المتسابق عمار سليم من طرطوس قال “أتينا اليوم لنكون جزءاً من هذا المهرجان المهم ونمارس تلك الرياضة الرائعة في أجواء وادي النضارة الخلابة” فيما عبر المتسابق طارق قويدر من ريف دمشق عن سعادته بهذه المشاركة الشبابية للدراجات والتي يجتمع فيها لاعبون من عدد من المحافظات السورية الأمر الذي يمنحنا الحماس في حين أوضحت المتسابقة جودي الجبان أن مشاركتها في سباق الدراجات الهوائية بمهرجان القلعة والوادي مهم جداً لكونه أصبح من المهرجانات العريقة التي يفتخر بها الرياضيون.

أما المتسابقان محمد عيسى الناصر وبهجت ونوس فقد أشارا إلى أهمية إحياء رياضة الدراجات لما تمتلكه من فوائد ومقومات فالدراجة ستصبح بديلاً للسيارة وهي وسيلة متبعة في الدول المتقدمة ولها دور مهم في الحفاظ على البيئة وتقليل أزمة المرور وتخفيف الأعباء المادية.

ويقام ماراثون الدراجات الهوائية بالتعاون بين اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص واتحاد الدراجات السوري.

انظر ايضاً

بحضور شعبي واسع… مهرجان القلعة والوادي يختتم فعالياته بأمسية طربية للفنانة ليندا بيطار

حمص-سانا على وقع الموسيقا الطربية الشرقية والغربية أحيت الفنانة ليندا بيطار أمسية طربية بقيادة المايسترو …