الجيش البيلاروسي: تدريبات “الغرب 2021” تحمل طابعاً دفاعياً

مينسك- سانا

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة البيلاروسية فيكتور غوليفيتش أن التدريبات الاستراتيجية “الغرب 2021” ذات طبيعة دفاعية.

وقال غوليفيتش في تصريح اليوم نقلته وكالة سبوتنيك “التدريبات الاستراتيجية المشتركة “الغرب 2021″ دفاعية وتؤكد مسار جمهورية بيلاروس لتعزيز الأمن الإقليمي والتقيد بالتزامات الحلفاء مع روسيا الاتحادية”.

وأشار إلى أنه “عند التحضير للتدريبات تم استخدام أحد الخيارات الممكنة لتطور الوضع العسكري السياسي نحو احتمال تفاقم التناقضات الدولية إلى مستوى يمكن أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار وكذلك شن عدوان على دولة الاتحاد”.

ولفت إلى أن نحو 12 ألفاً و800 جندي سيشاركون في تدريبات “الغرب 2021” التي ستجري على الأراضي البيلاروسية خلال الفترة من الـ10 حتى الـ16 من أيلول القادم وتهدف إلى تعزيز وتوطيد التعاون بين قوات الدولتين.

وأعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن التدريب المشترك للقوات المسلحة مع روسيا يتيح تحقيق جملة أهداف منها تجريب السبل الجديدة لقيام وحدات من قوات الدولتين بأعمال قتال مشتركة في منطقة وجود المدن العديدة والتوصل إلى معرفة مدى فعالية أصناف السلاح والعتاد العسكري الجديدة والاستفادة من خبرة الضباط الروس القتالية المتزايدة لمواصلة تطوير أشكال وأساليب استخدام القوات.