الشريط الأخباري

مدير مشفى المواساة لـ سانا: المنحنى الوبائي لكورونا في حدوده الدنيا

دمشق-سانا

أكد الدكتور عصام زكريا الأمين مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق أن المنحنى الوبائي لكورونا في حدوده الدنيا حالياً حيث لم يتجاوز عدد حالات القبول المثبتة إصابتها بالفيروس في المشفى خلال شهر تموز الماضي الحالتين يومياً خلافاً لما حدث في الذروة الثالثة خلال شهري آذار ونيسان الماضيين والتي كان المشفى يستقبل فيها 70 حالة يومياً .

وقال الدكتور الأمين في تصريح لـ سانا إن مجموع الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس والمقبولة في المشفى حالياً يبلغ 14 حالة موزعة بين غرف عزل وعناية مبيناً أنه تجري حالياً مراقبة المنحنى الوبائي لكورونا الذي شهد تسطحاً منذ بداية شهر أيار الماضي واستمر بالهبوط التدريجي لغاية اليوم لجهة الحالات المشتبهة المراجعة لقسم الإسعاف وعدد المقبولين بغرف العزل والعناية الخاصة في المشفى .

وجدد مدير المشفى التأكيد على عدم ظهور أي بوادر أو أرقام لذروة رابعة للوباء وأنه في حال ملاحظة ظهور أي تغير في الوضع الحالي وازدياد في عدد الإصابات والحالات المشتبهة ستتم العودة للإجراءات الاستثنائية في المشفى الذي يضم المنظومة الإسعافية الأكبر في سورية و36 شعبة طبية في مختلف الاختصاصات.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاح ضد كورونا للكوادر الصحية أوضح الأمين أنه تم تطعيم 2200 من الكوادر الصحية بمشفى المواساة والمشافي الجامعية الأخرى البيروني والتوليد وجراحة القلب والأطفال مشيراً إلى أن عملية التطعيم تشمل أيضاً طلاب كلية الطب بجامعة دمشق الراغبين بذلك.

وأكد مدير المشفى أن اللقاحات المضادة لكورونا والتي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية تغطي جميع الطفرات لحالية كما أن المقاربة العلاجية نفسها فيما يخص نوع المتحور الفيروسي.

ووفقاً لأحدث إحصائيات وزارة الصحة بلغ العدد الإجمالي لإصابات كورونا المسجلة في سورية حتى الآن 26044 شفيت منها 22019 وتوفيت 1919 حالة.

انظر ايضاً

مدير مشفى المواساة لـ سانا: استقبلنا 78 حالة كورونا منذ بداية الشهر

دمشق-سانا يواصل منحى انتشار فيروس كورونا تصاعده محلياً حيث بلغ عدد الإصابات المسجلة أمس وفق …