التميز والإبداع تعلن نتائج الأولمبياد العلمي لليافعين بالرياضيات والعلوم

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم نتائج الأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم لعام 2021 والذي أقامته لطلاب الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي من مختلف المحافظات.

وتوجت الهيئة جميع الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية حسب بيان لها تلقت سانا نسخة منه ذكرت فيه أن الطلاب الذين حصلوا على المراكز العشرة الأولى ونالوا الميداليات الذهبية هم الطلاب في اختصاص الرياضيات “سليمان محمد ابراهيم من اللاذقية وحسن محمد وهبي من حمص ومحمود محمد بربشت من حلب ويوسف ماهر حبيب من اللاذقية وأحمد عبد المنعم أحمد علو من حلب ” وفي اختصاص العلوم كل من الطلاب ” عمرو عادل الباروكي من السويداء ورنيم رائد زين الدين من اللاذقية وهادي حبيب علي من دمشق وهمام نضال عيسى من اللاذقية ونبيل محسن سلوم من طرطوس”.

وحصل 25 طالباً وطالبة من المشاركين على الميداليات الفضية و43 طالباً وطالبة على الميداليات البرونزية و23 طالباً وطالبة على شهادة تقدير.

ويسمح للطلاب العشرة الأوائل التقدم مباشرة إلى اختبارات التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لطلبة الصف العاشر دون المرور باختبارات التأهل حسب الهيئة التي أكدت أن الفائدة الحقيقية عمت على جميع المشاركين على اعتبار أن التجربة بحد ذاتها مكسب علمي وفرصة مهمة لكل من شارك.

ويمكن الاطلاع على النتائج ومعرفة المزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع الرسمي لهيئة التميز والإبداع على الرابط الإلكتروني الموجود على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكانت اختبارات التصفيات النهائية لأولمبياد اليافعين في الرياضيات والعلوم لعام 2021 أجريت على مدى اليومين الماضيين بمشاركة 101 طالب وطالبة من الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي من مختلف المحافظات.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

312 طفلاً ويافعاً في المرحلة النهائية من الماراثون البرمجي-فيديو

دمشق-سانا شارك 312 طفلاً ويافعاً من مختلف المحافظات اليوم في منافسات المرحلة النهائية من الماراثون …