بمناسبة ذكرى عيد الجيش… مسير كرنفالي لفرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى الـ 76 لتأسيس الجيش العربي السوري أقيم اليوم مسير كرنفالي شبابي نظمه فرع دمشق لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة.

وتخلل المسير الذي انطلق من أمام مشفى الحياة بمنطقة المزرعة مروراً بساحة السبع بحرات وصولاً إلى ساحة المحافظة عرض موسيقي لأغان وطنية قدمتها فرقة مراسم الشبيبة.

وأشار رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة المكلف علي العباس في تصريح لمندوبة سانا إلى أن الفعالية تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات تقوم بها كوادر الشبيبة بمناسبة عيد الجيش العربي السوري الذي أصبح رمزاً للتضحية والفداء ولا سيما خلال تصديه للحرب الإرهابية على سورية والتي قدم فيها التضحيات الجسام معتبراً أن شباب الوطن مثلوا المعنى الحقيقي للشباب المدافع عن وطنه والمحب لأرضه.

أمين فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة عهد كنهوش بين في تصريح مماثل أن المسير عربون محبة ووفاء لجيشنا البطل الذي صمد وصبر إلى جانب الشعب السوري طوال فترة الحرب الإرهابية على سورية وأسقط كل محاولات النيل من سورية وحرفها عن المسار الصحيح.

وخلال تصريحات لـ سانا أكد عدد من الشبيبيين أن مشاركتهم بالمسير جزء من رد الوفاء لجيشهم البطل حيث رأى محمد صعب أن اليوم يعتبر عيداً لكل السوريين لأن أبطال الجيش العربي السوري كانوا أنموذجاً للعطاء الذي لولاه ما كنا موجودين اليوم بينما أكد سعيد رجب أنه واجب على كل السوريين وكذلك الشباب المشاركة بالاحتفال بهذا اليوم الوطني وفي كل المحافظات تعبيراً عما يكنه السوريون لجيشهم البطل من حب وفخر ووفاء.

جودي عابدة أكدت أنها تشارك بالمسير وفاء لتضحيات شهداء الجيش العربي السوري الذين سطروا أروع ملاحم البطولة ولم تلن عزيمتهم أو يتقاعسوا في الدفاع عن وطنهم بينما بينت غزل محمود أن الفعالية تمثل نصر سورية الذي لم يكن لولا تضحيات أبطال جيشها ومعاهدة من شباب سورية بأنهم سيبقون الأوفياء لأبطال الجيش ولبلدهم.

ورأت سيدرا حميدة أن الجيش الذي يمضي في هذه الحرب حتى اليوم لتحرير كل شبر من أراضي الوطن من الإرهاب يستحق أن نقول له كلمتنا اليوم ونعبر له عن فخر شباب سورية به في حين أوضح غسان ضاحي أن عيد الجيش الذي يضم في صفوفه أهلنا وأباءنا وأخوتنا يمثل مناسبة وطنية للاحتفاء بأبطاله وتضحياتهم مهنئاً الوطن والشعب السوري بهذا الجيش الذي يحقق النصر تلو الآخر.

رحاب علي

انظر ايضاً

الجالية السورية في أوكرانيا تحتفل بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري

كييف-سانا أقامت الجالية السورية في أوكرانيا بالتعاون مع القنصلية الفخرية للجمهورية العربية السورية في كييف …