وزير الداخلية: مشكلة التأخر بإصدار جوازات السفر تعود لأسباب فنية تم التغلب عليها

دمشق–سانا

أكد وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال اللواء محمد الرحمون أن مشكلة التأخر بإصدار جوازات السفر تعود لأسباب فنية بحتة تم التغلب عليها وستحل المشكلة بشكل كامل اعتباراً من الـ 20 من الشهر الجاري.

وشهدت إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات خلال الفترة الماضية ازدحاماً بسبب التأخر في إصدار جوازات السفر وفق المدد الزمنية المعهودة وتلبية طلبات المواطنين بالحصول على جوازات سفر جديدة أو تجديدها أو إخراج بدل ضائع.

وفي توضيح لطبيعة المشكلة وإجراءات وزارة الداخلية لمعالجتها قال الوزير الرحمون في اتصال هاتفي مع قناة السورية مساء اليوم: خلال الفترة الماضية ولأسباب فنية بحتة تم التأخير في إصدار الجوازات لكن حالياً تم حل المشكلة وأعطيت التعليمات لإدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات بمنح الجوازات المستعجلة بشكل فوري وكذلك منح الأشخاص الذين لديهم بطاقات سفر أيضاً جوازات السفر قبل موعد السفر.

وأضاف الرحمون: إنه بالنسبة لجوازات السفر العادية فأعطيت التعليمات بمنح الجوازات المتراكمة قبل تاريخ 1-7-2021 لافتاً إلى أن المشكلة ستحل بشكل نهائي اعتباراً من تاريخ 20-8-2021 ولن يكون هناك أي تأخير في منح جوازات السفر.

انظر ايضاً

الوزير الرحمون يبحث هاتفياً مع نظيره الأردني التعاون الثنائي وتسهيل حركة العبور بين البلدين

دمشق-سانا جرى اتصال هاتفي بين وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال اللواء محمد خالد الرحمون …