الشريط الأخباري

استكمال الإجراءات المتعلقة بتطبيق الآلية الجديدة في بيع الخبز في محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة

محافظات-سانا

يبدأ في محافظة اللاذقية غداً تطبيق الآلية الجديدة في بيع مادة الخبز بالتزامن مع محافظتي طرطوس وحماة بعد أن تم استكمال الإجراءات المتعلقة بتحديد وتثبيت مخصصات المواطنين من الخبز لدى المعتمدين ومنافذ البيع.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة سامر سوسي في تصريح لمراسل سانا أنه تم التوسع بمنافذ البيع في المحافظة بالريف والمدينة لتسهيل عملية الحصول على المادة ومنع الازدحام بالتنسيق مع المحافظة من خلال الوحدات الإدارية وفرع المؤسسة السورية للمخابز.

وأشار سوسي إلى أن البيانات قبل إطلاق عملية البيع الجديدة تشير إلى أن أكثر 256748 مواطناً حددوا منافذ البيع الخاصة فيهم مع استمرار عملية التوطين وازدياد أعداد المواطنين الذين يثبتون يومياً نقاط البيع الخاصة بهم.

وأوضح سوسي أن الأفران العامة في المحافظة تتوزع بين 17 مخبزاً تتبع لفرع المؤسسة السورية للمخابز و200 مخبز خاص تتوزع في مناطق المحافظة كافة.

وبين أنه تم تحديد 733 منفذ ونقطة بيع للخبز على مساحة المحافظة منها 461 في ريف المحافظة و137 منفذاً في صالات ومراكز المؤسسة السورية للتجارة و33 كولبة خبز تتبع لفرع المؤسسة للمخابز إضافة الى 102 معتمد ضمن مدينة اللاذقية.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أنه تم اعتماد يوم الجمعة من كل أسبوع عطلة للمخابز العامة والخاصة في المحافظة بما يمكنها من إجراء الصيانة الدورية وبالتالي انتاج نوعية خبز أفضل.

وفي طرطوس بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة يوسف حسن أن عدد البطاقات التي تم توطينها في المحافظة بلغ 236 ألف بطاقة من أصل 286 ألفاً بنسبة تنفيذ 82 بالمئة لافتاً إلى أنه يمكن لأي مواطن توطين بطاقته في الوقت الذي يرغب فيه حتى بعد انطلاق الآلية الجديدة.

وأضاف حسن أن عدم توطين البطاقات الباقية يعود لحرية شخصية فقد يكون هناك مواطنون يتناولون الخبز الأسمر والصمون وغير ذلك مشيراً إلى أن عدد المعتمدين ونقاط بيع مادة الخبز في المحافظة ألف و23 معتمداً ونقطة بيع.

ولفت إلى أنه يحق للمواطن أن يأخذ مخصصاته من مادة الخبز من المعتمد الذي يختاره وفقاً للتطبيق “وين” وستكون الربطة محجوزة باسمه ولا يحق للمعتمد بيعها إلا لصاحبها.

وفي حماة أشار رياض زيود مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لمراسل سانا الى أن عدد البطاقات الإلكترونية الموطنة في محافظة حماة بلغ 342000 فيما يبلغ عدد المعتمدين 843 معتمداً وعدد نقاط البيع مع الصالات وجمعيات 955 صالة.

وبين زيود أن الآلية الجديدة أخذت بعين الاعتبار احتياجات الأسر بحسب عدد أفرادها إضافة إلى الهواجس والآراء التي طرحت خلال ورشات العمل التي عقدت حول هذا الموضوع وتمت إضافة شرائح جديدة تستطيع الحصول على خمس أو ست ربطات خبز يومياً.

انظر ايضاً

تعرّف على آلية تحديد مواعيد بيع السكر والأرز وفق الرسائل النصية عبر الموبايل

دمشق-سانا تبدأ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال شهر تشرين الأول القادم بتطبيق الآلية الجديدة …