توزيع مساعدات روسية للمهجرين بمركز الإيواء في مدينة حسياء الصناعية

حمص-سانا

تم اليوم توزيع مساعدات إنسانية في مركز الإيواء بمدينة حسياء الصناعية مقدمة من الشعب الروسي في إقليم (خانتي مانسيسك  يوغرا) وحقائب وقرطاسية للأطفال في قرية رام العنز بريف حمص إضافة إلى تقديم مولدة للكهرباء.

وفي تصريح للصحفيين أشار كيريل غادزاتسيف مستشار في بنك (سي ام ار) في روسيا إلى أن وفداً يضم مسؤولين من محافظات روسية زار حمص اليوم لتقديم سلال غذائية للأهالي وحقائب مدرسية وقرطاسية للأطفال ومولدة كهرباء.

وأشار غادزاتسيف إلى الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري بسبب الحرب التي شنت على بلاده ومولتها دول غربية وبعض دول الخليج حيث تأتي هذه المساعدات لدعم صمود الشعب السوري بالتوازي مع الدعم العسكري الذي تقدمه روسيا الاتحادية لسورية في حربها على الإهاب المدعوم من الخارج.

من جانبه قال اليكساندر ماجاروف نائب محافظ (يامال) في إقليم الشمال الروسي إنه تم توزيع مساعدات انسانية تضم سلالاً غذائية وألعاباً رياضية وحقائب مدرسية مشيراً إلى أن الشعب الروسي عاش ظروفاً صعبة في الماضي ولا سيما فترة الحرب الوطنية العظمى وقدم الكثير من الضحايا كما قدم ويقدم الشعب السوري هذه الأيام.

بدوره أشار الدكتور بسام منصور مدير المدينة الصناعية بحسياء إلى أنه تم اليوم توزيع مساعدات إنسانية مقدمة من الشعب في إقليم خانتي مانسيسك بروسيا الاتحادية إلى أطفال الشهداء والجرحى في مركز الإيواء في حسياء.

وكان الوفد الذي يضم ايدوارد لوغينوف ممثل مجموعة المتطوعين الانسانية من محافظة يوغرا الشمالية ونيكولاي سوخوف مدير المركز الثقافي الروسي مستشار سفارة روسيا الاتحادية والمستشار علي الأحمد من المركز الثقافي الروسي ووفداً إعلامياً روسياً مرافقاً استمع من القائمين على رعاية الأطفال الأيتام من أبناء الشهداء في مركز الإيواء إلى الخدمات المقدمة وواقع الأسر في المركز كما استمع من المسؤولين في المدرسة بقرية رام العنز إلى شرح عن واقع التعليم فيها.

صبا خيربك وتمام حسن

انظر ايضاً

منشآت لإنتاج وتنفيذ مستلزمات الطاقات البديلة في مدينة حسياء الصناعية بحمص

حمص-سانا تحتضن مدينة حسياء الصناعية بحمص منشآت لإنتاج وتنفيذ مستلزمات الطاقات البديلة بجودة وكفاءة عالية …