الشريط الأخباري

توزيع مساعدات روسية على الأهالي في محافظة درعا

درعا–سانا

في إطار الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين بفعل جرائم الإرهابيين قدم وفد من مركز التنسيق الروسي في حميميم والبعثة الإنسانية الروسية وجمعية الأخوة القتالية مساعدات إنسانية متنوعة للأهالي في محافظة درعا.

وذكرت مراسلة سانا أن المساعدات شملت ألعاباً وقرطاسية لأطفال معهد الإعاقة الذهنية والأيتام ومساعدات طبية وغذائية متنوعة وهدايا لأسر الشهداء العسكريين في درعا.

وقدم أطفال المعهد الذين يعانون إعاقة سمعية لوحات متنوعة من رقصات على أنغام الأغاني الوطنية.

وبينت نبال الحريري مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل أن هذه المساعدات تأتي تعبيراً عن دعم روسيا الاتحادية للأهالي والجهود المبذولة لعودة المواطنين إلى قراهم المحررة من الإرهاب مشيرة إلى أن معهد الإعاقة الذهنية تحول خلال سنوات الحرب إلى مركز إيواء وتعرض لأضرار جزئية نتيجة استهدافه من المجموعات الإرهابية قبل أن يتم ترميمه في عام 2019 وإعادته إلى عمله الطبيعي في استقبال الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدوره أوضح الأدميرال فاديم كوليت نائب رئيس مركز التنسيق الروسي أن زيارة المعهد تأتي في إطار توطيد العلاقات السورية الروسية مشيراً إلى أن روسيا تدعم كل جهود عودة المهجرين السوريين إلى أراضيهم.

وقدم الوفد الروسي هدايا وألعاباً لـ 54 طفلاً وطفلة من أطفال المعهد كما قدم كرسياً متحركاً لطفلة معاقة حركياً.

انظر ايضاً

توزيع مساعدات روسية على الأهالي الوافدين من أحياء درعا البلد والمقيمين خارج مراكز الإيواء

درعا-سانا وزعت محافظة درعا اليوم 250 حصة غذائية على الأهالي الوافدين من منطقة درعا البلد …