الشريط الإخباري

العربي ونصيب أولاً في بطولة القسم للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة بالكاراتيه للفئات العمرية

دمشق-سانا

بتنظيم لافت يضاهي البطولات الدولية اختتمت بطولة القسم للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة بالكاراتيه للفئات العمرية تحت الـ 14 والـ 16 والـ 18 عاماً في القتال والكاتا الفردي والجماعي في صالة الجلاء بدمشق.

وفي الترتيب العام لفئة تحت الـ 14 عاماً حقق فريق نصيب المركز الأول برصيد 3 ذهبيات وفضية تلاه بردى بـ 3 ذهبيات ثم الجيش بذهبيتين وفضيتين و6 برونزيات.

وفي منافسات فئة تحت الـ 16 عاماً حقق العربي المركز الأول برصيد 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين تلاه الجيش بذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين ثم عمال حمص بذهبية وفضية وبرونزية.

وواصل العربي تألقه ليظفر بالمركز الأول بمنافسات فئة تحت الـ 18عاماً برصيد 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين تلاه الجيش بـ 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات ثم جرمانا بـذهبية و3 فضيات ومثلها برونز.

رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا أوضح في تصريح لمندوبة سانا الرياضية أن البطولة شهدت منافسات قوية ومستوى فنياً مقبولاً من قبل اللاعبين المشاركين من الأندية والبيوتات الرياضية مشيراً إلى أن الأندية هي الركيزة الأساسية لبناء رياضة سليمة لذلك يجب عليها الاهتمام بالألعاب كلها ومنها الكاراتيه من خلال التدريب الجيد وتأمين مستلزمات اللاعبين ليكونوا جاهزين عند استدعائهم للمنتخبات الوطنية.

وأشار ميا إلى أن هذه البطولة مهمة من حيث احتكاك اللاعبين ولعب مباريات أكثر مع أساليب مختلفة إضافة إلى أن البطولة تساعد اللاعبين للحصول على نقاط خاصة بالبطولة تضاف إلى رصيدهم في البطولات السابقة ضمن برنامج النقاط الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد لتصنيف اللاعبين ومن ثم تتم دعوتهم لبطولة النخبة نهاية هذا العام.

الحكم باسل دبوس قال إن البطولة لم تشهد أي اعتراضات تحكيمية لأن جميع الحكام على مسافة واحدة من كل الأندية في تطبيق القانون الدولي للعبة خلال النزالات لافتاً إلى أن اتحاد الكاراتيه استطاع خلال الفترة السابقة صقل وتأهيل الكثير من الحكام من خلال الدورات المركزية والفرعية.

بدوره مدرب فريق الشيخ بدر نزيه سليمان بين أن الأندية الريفية كان لها حضور قوي في البطولة نظراً لشعبية اللعبة في كل المناطق مشيراً إلى أن فريقه حصل على ذهبية وفضية في فئة تحت الـ 18 عاماً وذهبية في فئة تحت الـ 16 عاماً وبرونزية في فئة الـ 14 عاماً.

وأكد عدد من اللاعبين واللاعبات أنهم سيواصلون تدريباتهم في أنديتهم للظفر بمزيد من المراكز المتقدمة والميداليات لتضاف إلى رصيدهم في التصنيف الذي يؤهلهم للمشاركة في بطولة النخبة وليكونوا جاهزين لتمثيل المنتخب في الاستحقاقات القادمة.

هناء صقور