لاعب منتخب سورية للترياثلون محمد ماسو في المركز 47 في أولمبياد طوكيو

طوكيو-سانا

أنهى لاعب منتخب سورية للترياثلون محمد ماسو منافساته ضمن أولمبياد طوكيو اليوم بإحراز المركز الـ 47 من أصل 53 متسابقاً في المجموع العام بزمن قدره 1 ساعة و54 دقيقة و12 ثانية.

وحل النرويجي كريستيان بلومنفيلت في المركز الأول بعد أن أنهى السباق بزمن ساعة و45 دقيقة وأربع ثوان وبفارق 11 ثانية عن أقرب منافسيه البريطاني أليكس يي الذي أحرز الميدالية الفضية فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى النيوزيلندي هايدن وايلد.

وحل ماسو في سباحة 1500 م بالمركز الـ 31 بزمن 18.07 دقيقة وفي ركوب الدراجة لمسافة 40 كم حل في المركز الـ 49 بزمن 1.16.59 ساعة وفي سباق الجري مسافة 10 كم أنهى المنافسة في المركز 47 بزمن 1.54.12 ساعة.

وفي تصريح لـ سانا أشار ماسو إلى أن هذه النتيجة هي الأفضل له منذ أن بدأ ممارسة اللعبة وهي المرة الأولى التي يتسابق فيها مع أفضل لاعبي العالم كما أنها المشاركة الأولى له في الأولمبياد والثانية لسورية بعد مشاركة اللاعب عمر طيارة في أولمبياد بكين 2008.

بدوره أوضح رئيس اتحاد اللعبة ناصر السيد أن هذا السباق من السباقات الصعبة مع وجود نخبة أبطال العالم باللعبة لافتاً إلى أن ماسو استطاع إكمال السباق مع منافسيه رغم انسحاب أكثر من لاعب ووضع ترتيب اتحاد اللعبة في المركز 47 بهذه النتيجة المحققة.

وشارك ماسو في الأولمبياد بدعوة من اللجنة الثلاثية الآسيوية المختصة باللعبة بعد وصوله للمركز الـ 149 عالمياً والـ 11 آسيوياً.

وحقق ماسو مع المنتخب المركز التاسع في دورة الألعاب المتوسطية الشاطئية في إسبانيا 2018 والمركز السادس في دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا 2018 والمركز الحادي عشر في بطولة كأس آسيا في كازاخستان 2019 والمركز السابع في بطولة كأس آسيا في قرغيزستان 2019 والمركز الثالث في دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية في اليونان 2019 والمركز التاسع في بطولة كأس إفريقيا في السنغال 2019.

وكانت لاعبة منتخب سورية بكرة الطاولة هند ظاظا خسرت أمام اللاعبة النمساوية ليو جيا فجر السبت الماضي بأربعة أشواط دون رد ضمن منافسات الدورة.

محمد الخاطر

 

انظر ايضاً

تقديراً لإنجازه في أولمبياد طوكيو.. حماة تكرم البطل الأولمبي معن أسعد-فيديو

حماة–سانا تقديراً لإنجازه في أولمبياد طوكيو ورفعه العلم السوري في أحد أكبر المحافل الرياضية في …