تشكيلة واسعة من بذور النباتات وتجهيزات المشاتل في معرض الزهور الدولي

دمشق-سانا

تشكيلة واسعة من بذور النباتات وتجهيزات المشاتل يحتضنها معرض الزهور الدولي في دورته الحادية والأربعين في حديقة تشرين بدمشق والذي تستمر فعالياته لغاية الثالث من شهر آب القادم.

أكثر من 200 صنف محلي من بذور الأزهار والخضار يعرضها المشارك يحيى بركات صاحب إحدى الشركات المتخصصة بإنتاج وبيع البذور في جناحه إضافة إلى البذور الأجنبية التي يعمل على إكثارها باستمرار لتتناسب مع مناخنا وبيئتنا حسب تصريحه لـ سانا مبيناً أنه يقدمها بأسعار مخفضة لزوار المعرض الراغبين بزراعتها بأنفسهم في المنزل أو في حدائقهم ومزارعهم.

ويشير بركات إلى أنه يشرح لزوار المعرض ويقدم لهم لمحة عن أنواع النباتات الموجودة لديه وطرق زراعتها وكيفية العناية بها موضحا أنه اعتاد على المشاركة بجميع المعارض من أجل الترويج للأصناف الموجودة لديه وتزويد الراغبين والمهتمين بالمعلومات اللازمة للزراعة.

ويلفت بركات إلى أنه عمل على إكثار بذور نباتات الفريز والذرة الصفراء والفجل ليتم إنتاجها بكميات أكبر موضحا أن هناك الكثير من الأصناف المرغوبة والمطلوبة من المواطنين والأسر مثل الزعتر البري والزوفا والأوليفيرا وأنواع أخرى.

من جهته أشار محمد المرعي من شركة لتصنيع تجهيزات المشاتل إلى أنه يوفر في جناحه للمتسوق كل ما يخص أدوات الحدائق والمزارع من مقصات الشجر وتطعيمها ومناشير الخشب وأحواض الزراعة المصنوعة من القرميد أو البلاستيك والمضخات الزراعية والأدوات اللازمة للفلاح مثل “المنكوش والمجرفة وبيدونات السقاية” وصناديق وأقفاص الطيور بجودة عالية وكذلك مفاقس وحضانات البيض وبدلات الرش ومختلف أنواع الديكورات الخشبية الخاصة بالحدائق.

ويلفت المرعي إلى أن هذه المشاركة الثانية له في معرض الزهور وهو يحرص على المشاركة في جميع المعارض ولا سيما المتخصصة في هذا المجال معتبرا أنها تشكل فرصة للتعريف بالمنتجات وتسويقها وبنفس الوقت إتاحة المجال للزبائن بالحصول على طلبهم بيسر وسهولة.

انظر ايضاً

فرقة أمية تقدم التراث على المسرح الدائري بحديقة تشرين