الشريط الإخباري

غداً… انطلاق فعاليات مهرجان القلعة والوادي في ريف حمص

حمص-سانا

تنطلق يوم غد فعاليات مهرجان القلعة والوادي 2021 الذي تقيمه محافظة حمص ووزارتا السياحة والثقافة في منطقة وادي النضارة بريف حمص تحت عنوان “احتفالية النصر” ويتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية.

وتتنوع الفعاليات على مدى ثلاثة أسابيع بين معارض كتب وأفلام وسباق سيارات ومهرجان للطيران الشراعي وعروض مسرحية وسباق دراجات هوائية وملتقيات للشعر ومعارض للمنتجات الريفية والتراثية.

وأشار المهندس أحمد عكاش مدير سياحة حمص في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المهرجان ينطلق مساء غد في ساحة قلعة الحصن من خلال حفل كبير لأوركسترا مديرية ثقافة حمص بقيادة حسان اللباد حيث يسبق الحفل افتتاح أسبوع الأفلام السورية والروسية.

وبين عكاش أن المهرجان سيستمر على مدى ثلاثة أسابيع في أيام متقطعة حيث ستتم إقامة الفعاليات في نهاية كل أسبوع بهدف أن يستطيع الناس جميعاً حضور فعالياته في أيام عطلتهم.

ولفت عكاش إلى أن ما يميز المهرجان هذا العام إضافة إلى الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية هو الطيران الشراعي الذي سينطلق من ساحة الوادي وفوق قلعة الحصن حيث يتم للمرة الأولى على مستوى سورية وكذلك سباق الدريفت “نادي السيارات السوري” الذي يتم للمرة الأولى في منطقة الوادي وسيتم في ساحة السيارات بقلعة الحصن.

وأوضح عكاش أن المهرجان سيقام أيام الـ 24- 25- 29- 30- 31 من الشهر الحالي إضافة إلى يومي الـ 5 و6 من شهر آب القادم حيث سيكون الختام مع الفنانة ليندا بيطار وفرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله.

صبا خيربك

انظر ايضاً

إخماد حريق طال 100 دونم في مشتى عازار بريف حمص

حمص-سانا أخمدت فرق إطفاء حمص اليوم حريقاً اندلع بالأراضي الزراعية لبلدة مشتى عازار بمنطقة وادي …