الشريط الأخباري

إخماد حريق في بساتين زراعية بين بلدتي سليم وقنوات بالسويداء

السويداء-سانا

أخمدت فرق الإطفاء في محافظة السويداء بالتعاون مع الأهالي حريقاً كبيراً اندلع اليوم في بساتين زراعية تنتشر فيها أشجار حراجية بين بلدتي سليم وقنوات وألحق أضراراً فيها.

وذكر قائد فوج إطفاء السويداء فادي الداوود في تصريح لمراسل سانا أن فرق الإطفاء بذلت جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق وسط منطقة ذات طبيعة شديدة الوعورة تكسوها أعشاب يابسة وتنتشر فيها أشجار مثمرة وحراجية في الوقت الذي وجدت آليات الإطفاء صعوبة في الوصول إلى بعض مواقع اشتعال النيران ما استدعى الاستعانة بالمعدات اليدوية ومرشات وصهاريج الأهالي والمزارعين لإخمادها.

ولفت الداوود إلى أن عمليات إخماد الحريق استغرقت قرابة ثلاث ساعات بتضافر جهود عناصر وآليات فوج الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة ودائرة الحراج والأهالي وآلياتهم ومعداتهم مع إجراء عمليات التبريد اللازمة للحيلولة دون تجدد النيران.

بدوره أوضح رئيس دائرة الحراج بمديرية زراعة السويداء المهندس أنس أبو فخر أن الحريق طال مساحة تقدر بمئة دونم في أراض وبساتين مزروعة بأشجار مثمرة كالزيتون والعنب واللوز وتنتشر فيها أشجار حراجية من السنديان والبطم وغيرها بكثافات متفاوتة وألحق أضراراً فيها.

ولفت أبو فخر إلى أن انتشار الأعشاب اليابسة بكثافة في البساتين وهبوب الرياح وقلة وضيق الطرق في المنطقة خلق صعوبة في الوصول والتعامل مع الحريق قبل التمكن من السيطرة عليه بشكل كامل.

انظر ايضاً

إخماد حريق في أراض زراعية بين قريتي مفعلة والطيبة بالسويداء

السويداء-سانا أخمد فوج الإطفاء في محافظة السويداء بالتعاون مع الأهالي حريقاً كبيراً نشب اليوم في …