الشريط الإخباري

منافسات قوية وأبطال جدد في السباق الدوري الخامس للخيول العربية الأصيلة بحماة

حماة-سانا

بمشاركة 43 جواداً أقامت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة ونادي باسل الأسد للفروسية بحماة بالتعاون مع مكتب الخيول بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي سباق السرعة الدوري الخامس.

والسباق الذي تضمن ستة أشواط شهد مشاركة واسعة ومنافسات قوية لاعتلاء منصة التتويج وتمكن الجواد قعقاع غريب من إحراز المركز الأول في الشوط الأول للخيول العربية السورية الصافية درجة رابعة لمسافة 1400 متر ونال الفرس ماجدة الجولان لقب الشوط الثاني للخيول العربية المسجلة للمسافة ذاتها فيما نال الجواد كوميت الكاظم لقب الشوط الثالث للخيول المسجلة درجة رابعة لمسافة 1400 متر.

ونال الجواد مخزن السبع المركز الأول في الشوط الرابع للخيول المسجلة درجة ثالثة لمسافة 1400 متر والجواد مختار لقب الشوط الخامس للخيول الصافية درجة ثالثة لمسافة 1400 متر والجواد ورد المهايني لقب الشوط السادس للخيول الصافية والمسجلة لمسافة 2000 متر.

وأوضح نائب رئيس الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة طارق عبد الرحيم لمراسل سانا الرياضي أن حماة تعد من المحافظات المهمة في استضافة سباقات  الفروسية ولديها عدد جيد من الخيول العربية كما أن سباقاتها تشهد حضوراً جماهيراً كبيراً مشيراً إلى أن السباق الحالي شهد منافسات قوية ومثيرة ولم تحسم نتيجة معظم الأشواط إلا في الأمتار الأخيرة وهذا يعني أن الفروسية لاتزال حاضرة بقوة ولها مستقبل جيد.

ولفت مدير منشأة الفروسية بحماة عبد الرؤوف الخاني إلى أن السباق شهد مشاركة واسعة من مختلف المحافظات وكان التنظيم مميزا و استطاع فرسان جدد الوصول لمنصات التتويج لأول مرة مبيناً أن هذا هو السباق الثاني الذي تستضيفه المحافظة من أصل أربعة سباقات ستقام على أرض منشأة الفروسية هذا العام في حماة  التي بات حضور فرسانها أساسيا في سباقات الفروسية كل عام نظراً لتاريخها العريق في هذه الرياضة.

وأشار مدير نادي الشرطة للفروسية المقدم محمود المصري إلى أن ناديه لا يتخلف عن المشاركة في أي سباق كما أنه يحقق دائماً نتائج متميزة وينافس على المراكز الأولى في معظم الأشواط مبيناً أن السباق الحالي شهد إثارة وندية ومشاركة واسعة مما يدل على أن الفروسية مازالت تحظى باهتمام بالغ وجماهيرية واسعة.

ولفت مربي الخيول ابراهيم السبع إلى أن فوزه بالشوط الرابع من السباق كان مهماً وبداية الطريق لانطلاقة قوية في سباقات الفروسية المقبلة بمختلف المحافظات.

سالم الحسين

انظر ايضاً

الخيول العربية الأصيلة في القنيطرة.. موروث تاريخي وجهود كبيرة للحفاظ عليها والتوسع بإنتاجها

القنيطرة-سانا سنوات طويلة مرت على تربية الخيول العربية الأصيلة في محافظة