تأهل 101 طالب وطالبة إلى اختبارات المرحلة النهائية من أولمبياد اليافعين

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع تأهل 101 طالب وطالبة إلى اختبارات المرحلة النهائية من الأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم لعام 2021.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن المتأهلين إلى المرحلة النهائية هم الطلاب الخمسون الأوائل في كل من اختصاصي العلوم والرياضيات وتم قبول طالب إضافي في اختصاص الرياضيات نتيجة تكرار نفس العلامة الأخيرة المقبولة لأكثر من طالب.

وأوضحت الهيئة أن اختبارات المرحلة النهائية ستقام خلال الفترة ما بين 1 و4-8-2021 في قصر المؤتمرات بدمشق وستتضمن أسئلة تقيس مهارات التحليل المنطقي والتفكير الرياضي لدى الطلبة وهي أسئلة مستوحاة من البنية العلمية للأولمبياد العلمي السوري.

وسيكون التنافس وفق بيان الهيئة على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وشهادات التقدير.. والعشرة الأوائل في المرحلة النهائية سيتأهلون للمشاركة المباشرة في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لطلبة الصف العاشر دون المرور باختبارات التأهل.

وكانت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في الهيئة أقامت يومي الـ 17 والـ 24 من حزيران الماضي اختبارات مرحلة التصفيات على مستوى المحافظات والتي شارك فيها 415 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات منهم 155 في اختصاص العلوم و260 في اختصاص الرياضيات.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

اختتام اختبارات التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري- فيديو

دمشق-سانا اختتمت اليوم اختبارات التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2022 والتي أقامتها هيئة التميز …