الشريط الإخباري

مجلس النواب الليبي يؤكد رفضه التدخل العسكري الأجنبي وتمسكه بالحوار السياسي للوصول إلى حل سلمي للأزمة بليبيا

طرابلس-سانا

أكد رئيس مجلس النواب الليبي المنتخب عقيلة صالح قويدر ثبات موقف مجلس النواب في رفض التدخل العسكري الأجنبي وتمسكه بالحوار السياسي القائم على كل المبادرات التي يرعاها الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة والهادفة إلى التوصل لحل سلمي للأزمة في ليبيا.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن قويدر قوله في كلمة له خلال أعمال القمة الرابعة والعشرين للاتحاد الافريقي المنعقدة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا “إن الحوار يمثل السبيل الوحيد لتسوية الأزمة الحالية وإحلال الاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد” مرحبا بالدور الإيجابي الذي تلعبه البلدان الافريقية لدعم الشعب الليبي في مكافحة الإرهاب.

وجدد قويدر التأكيد على وجود إرادة لدى مجلس النواب الليبي المنتخب في المشاركة بفعالية في الحوار الليبي الذي يجري برعاية الأمم المتحدة معلنا مشاركة المجلس في الجولات المقبلة إلى حين التوصل إلى حل نهائي وشامل للأزمة التي تعيشها ليبيا.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي الناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني فى ظل انتشار التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة التى تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق الليبية.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …