مهرجان التسوق الشهري في السويداء… تشكيلة سلعية واسعة بأسعار مخفضة

السويداء-سانا

يقدم مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بدورته الـ 120 المقام في صالة الباسل المغلقة بمدينة المزرعة الرياضية في السويداء تشكيلة سلعية متنوعة من المواد والمنتجات الغذائية والألبسة والمنظفات ومختلف المستلزمات الأخرى قبيل حلول عيد الأضحى المبارك بأسعار مخفضة عن السوق وفق القائمين عليه.

المهرجان الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة السويداء وبمشاركة أكثر من مئة شركة محلية وجهات أهلية ورسمية يهدف وفقاً للمشرف على المهرجان محمد العمر إلى تخفيف العبء عن المواطن نتيجة ارتفاع الأسعار في الأسواق من خلال تأمين جميع مستلزمات الأسرة مع تقديم عروض ترويجية ومبيعات متنوعة بحسومات تتراوح بين 25 و40 بالمئة إضافة إلى الجوائز والهدايا.

ممثل غرفة صناعة وتجارة السويداء نبيه بكري أشار إلى أن المهرجان أقيم ضمن أجواء تضمن التحفيز والتنافسية في الأسعار بين الشركات وتقديم العروضات فضلاً عن تشجيع المبادرات حيث تم تقديم ستاندات لثلاث جمعيات ومبادرات مجاناً لتقديم معروضاتهم.

العديد من أصحاب ووكلاء الشركات المشاركة لفتوا إلى أن المهرجان يتيح تسويقاً مباشراً من المنتج للمستهلك الأمر الذي يكسر حلقات الوساطة ويخفض سعر المنتج وبالتالي تشجيع الصناعات المحلية ودعم الاقتصاد الوطني.

شفيق غرز الدين من المشاركين في المهرجان أوضح أن الأسعار المعروضة تباع ضمن المهرجان بسعر التكلفة إضافة إلى حسومات وعروض وهدايا.

مندوب إحدى شركات الكونسروة مجد نعيم لفت إلى أن الشركة تقدم مواد عالية الجودة بأسعار مناسبة من دبس بندورة ورمان ومخللات وكتشب وخل أبيض وخل تفاح وكل أنواع المعلبات والمنتجات الغذائية.

المهندس الكيميائي أدهم رافع المدير التنفيذي لإحدى شركات المنظفات بين أن منتجاتهم المطروحة تتميز بجودة عالية وحسومات تصل لسعر التكلفة فيما ذكر المهندس وائل رباح صاحب إحدى شركات العطورات ومنتجات التجميل أنهم يقدمون عروضات بمناسبة المهرجان واقتراب عيد الأضحى حيث تتراوح نسب الحسم تقريباً ما بين 35 و40 بالمئة على المنتجات الموجودة بالسوق.

أحد المستفيدين من مبادرة معاً للاكتفاء الذاتي أسمر الخطيب يرى أن دعم المبادرة وتقديم مكان لها للاستفادة من فترة المهرجان لعرض منتجاتهم فرصة للتعريف بها وتسويقها بما تتضمنه من أشغال يدوية ومنتجات منزلية بأفضل المواصفات.

وتأكيداً على تدخلها الإيجابي في السوق بوضع جميع المواد المطلوبة وبسعر مناسب يشارك فرع السورية للتجارة في السويداء بأحد المنافذ ضمن المهرجان وفق مدير فرع السورية للتجارة بالسويداء مأمون أبو حسون حيث تم طرح مجموعة من المواد الغذائية وتشكيلة واسعة من المربيات وأصنافها وتشكيلة من مستلزمات العيد إضافة للزيوت والسمون والأدوات المنزلية والمنظفات وبأسعار أقل من السوق.

وخلال تسوقهم في أجنحة المهرجان لفت عدد من المتسوقين إلى وجود تنوع في المعروضات وحسومات مقبولة مقارنة مع السوق حيث أشار المواطن وائل ناصر إلى أن الاتجاه من المنتج إلى المستهلك يخفض الأسعار ويعطي المصداقية فيها الأمر الذي يؤكده المواطن حكمت نعيم ويشير إلى جودة المنتج المحلي وقدرته على المنافسة.

وتستمر فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية الذي انطلق مساء أمس الأول حتى الـ 18 من الشهر الجاري بمشاركة شركات محلية تضم القطاعات الصناعية الغذائية والنسيجية والكيميائية.

ديار نصر

انظر ايضاً

غرفة صناعة دمشق وريفها تستقبل معاملات الصناعيين كل سبت

دمشق-سانا أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها عن استقبال معاملات الصناعيين المنتسبين إليها يوم السبت من …