بينهم 10 من جرحى الجيش… محافظة اللاذقية تكرم الطلاب المتفوقين بشهادة الثانوية العامة

اللاذقية-سانا

كرمت محافظة اللاذقية اليوم 41 طالباً وطالبة من المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة بينهم 10 من جرحى الجيش العربي السوري.

وفي كلمة خلال التكريم قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم: “إن وجود الجرحى اليوم في هذا التكريم دليل على العزيمة والإرادة القوية التي يتحلون بها وإصرارهم على تحقيق نصر جديد يضاف إلى انتصاراتهم السابقة وهم الذين قدموا أجزاء من اجسادهم دفاعاً عن الوطن فهنيئاً لنا بهم” منوهاً بالجهود التي بذلها الكادر التدريسي لضمان استمرار العملية التربوية والتعليمية رغم كل الظروف.

وفي تصريحات لمراسلة سانا عبر الطالب أحمد منهل قابقلي من مدرسة الشهيد الكميت إبراهيم بليدي للمتفوقين عن سعادته بانضمامه إلى قائمة الطلاب الأوائل على مستوى سورية والمحافظة بعد معالجة الاعتراض على نتيجته في مادة الفيزياء وإعادة جمع العلامات وحصوله على العلامة التامة في الفرع العلمي مؤكداً أن التفوق نتيجة حتمية للعمل الجاد والاجتهاد في الدراسة.

الطالبة غزل سام حبيب من ثانوية الشهيد سهيل أبو الشملات الحاصلة على العلامة التامة في الفرع العلمي أبدت فرحتها بالتكريم والنجاح اللذين جاءا تتويجاً لمسيرة طويلة بمتابعة مستمرة من المدرسة والأسرة.

الجريح ماهر محي الدين مقصود المصاب بنسبة عجز 90 بالمئة “شلل نصفي سفلي” الذي حصل على مجموع 2329 من 2800 بالفرع الأدبي أشار إلى أن نجاحه ورفاقه هو رسالة تحد وتصميم وإصرار على الاستمرار وقال: “كما تمكنا من النصر في ساحات الحرب ضد الإرهاب سنواصل مسيرة انتصاراتنا في ساحات العلم والمعرفة”.

بدوره الجريح مراد محمد إسماعيل الحاصل على مجموع 2239/2800 بالفرع الأدبي والمصاب بنسبة عجز 100 بالمئة “شلل رباعي” نتيجة إصابة بالجسم والرأس لفت إلى أن تجربة رفاقه الجرحى ونجاحهم في امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالأعوام الماضية شكل حافزاً مشجعاً له للتقدم للامتحانات هذا العام متوجهاً بالشكر لأسرته وأصدقائه والقائمين على مشروع “جريح الوطن” لمساعدته على المضي قدماً نحو تحقيق هدفه ومواصلة حلمه بدراسة الحقوق.

عمران أبو خليل مدير تربية اللاذقية أكد أن التفوق يشكل بداية مسيرة حافلة بالإنجازات العلمية والأكاديمية مبيناً أن الطلاب اليوم يقطفون ثمرة جهدهم وتعبهم على مدى أعوام ليكونوا قدوة للأجيال من بعدهم وليؤكدوا أن التفوق لا يصله إلا كل مجتهد ومثابر.

رشا رسلان

انظر ايضاً

عدد من جرحى الجيش يزورون مشاريع إنتاجية رائدة بحمص

حمص- سانا نفذت جمعية صامدون رغم الجراح زيارة ميدانية لـ 25 من جرحى الجيش العربي …