مشروع صغير لصناعة التحف والأدوات الخشبية يوفر 12 فرصة عمل بالسويداء

السويداء-سانا

وظف أيمن أبو خير من محافظة السويداء حبه للرسم والنحت والعمل اليدوي وذائقته الفنية بتأسيس مشروع صغير لتصنيع تشكيلة متنوعة من التحف والمجسمات والأدوات المنزلية الخشبية ضمن ورشة بمنزله وذلك بهدف بيعها وتحقيق مصدر دخل يعينه على مواجهة أعباء الحياة.

أيمن أو أبو أشرف كما تتم مناداته أشار لمراسل سانا إلى أنه بدأ بمشروعه قبل 10 سنوات عبر تصميم مجسمات خشبية طبيعية بشكل يدوي ثم بدأ يطور مشروعه تدريجياً وتمكن بمساعدة شقيقه من شراء ماكينة بالليزر لقص وتقطيع الخشب الصناعي يجمع خلالها بين العمل اليدوي والتقنية لإنتاج أعمال خشبية بمختلف الأحجام تستخدم منزلياً بالضيافة والزينة والديكور.

ورغم الصعوبات التي تواجه أبو أشرف 51 عاماً فيما يتعلق بارتفاع أسعار المواد الأولية وصعوبة الحصول أحياناً على درجة الألوان المطلوبة للأخشاب إلا أنه بقي مستمراً بمشروعه الذي يعيل من خلاله أفراد أسرته كما يوفر 12 فرصة عمل تجمع بين من يقوم بتنظيف القطع المصنعة وتجميعها وتسويقها للمحال التجارية.

ساعات من العمل الطويلة يقضيها أبو أشرف بمشروعه الذي يتفرغ له بالكامل حيث يرسم التصاميم على الحاسب بأبعادها ثم يقصها عبر الماكينة ويقوم بتصنيعها وهي مطلوبة خاصة خلال الأعياد ومناسبات التخرج وتطلب منه إما بشكل شخصي أو بعد الاطلاع على نماذج منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الطموح لدى أبو أشرف الذي سبق له المشاركة بعدة معارض في السويداء لا يتوقف فهو يسعى لتوسيع مشروعه وتطويره وشراء ماكينة قص بالماء لتفريغ الرخام والزجاج والحديد عندما تسنح له الظروف.

عمر الطويل

انظر ايضاً

علي سلامة… طفل يتحدى إعاقته بالعمل اليدوي

طرطوس-سانا استطاع الطفل علي سلامة 11 عاماً من سكان الشيخ سعد بطرطوس تحدي إعاقته وتأسيس …