الشريط الإخباري

زعيم حزب إيطالي يصف أردوغان بالدكتاتور

روما – سانا

وصف ماوريتسيو لوبي زعيم حزب “نحن مع إيطاليا” رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بالدكتاتور داعيا الجميع إلى التحلي بالجرأة لقول ذلك.

ونقلت وكالة آكي الايطالية عن لوبي قوله خلال افتتاحه الجمعية الوطنية للحزب في العاصمة روما إن “أردوغان دكتاتور” مذكرا بكلمات رئيس الوزراء ماريو دراغي عندما وصف رئيس النظام التركي بالدكتاتور على خلفية مشكلة بروتوكولية تعرضت لها رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين في أنقرة خلال زيارتها الأخيرة لذلك البلد.

وكان موقع ويكيبيديا باللغة الانكليزية نشر في وقت سابق مقالا عن أردوغان وصفه فيه بـ “الدكتاتور التركي” في أعقاب الاستفتاء الذي أجراه على تعديلات دستورية تمنحه صلاحيات واسعة وتعزز هيمنته على مقاليد الحكم في تركيا وذلك في إشارة إلى عدم شرعية القرارات والاستفتاء الذي يوسع سلطته إلا أن ويكيبيديا قامت بمسح المقال من الموقع بعد ذلك لكنه انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

ويواجه أردوغان انتقادات دولية وشعبية واسعة ولا سيما بعد حملة القمع التي أطلقها بحجة محاولة الانقلاب في تموز 2016 واستغلها لتصفية خصومه ومعارضيه السياسيين والعسكريين واعتقل بموجبها آلاف الأشخاص وفصل آلافا آخرين من وظائفهم في جميع قطاعات الدولة بما فيها القضاء والجيش والشرطة والتعليم وغيرها.

انظر ايضاً

ألمانيا تستهجن تصريحات أردوغان بطرد سفيرها

برلين – سانا استغربت ألمانيا بشدة افتعال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أزمة دبلوماسية …