الشريط الإخباري

فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحمص يواصل تدريب وتأهيل طالبي العمل

حمص-سانا

يواصل فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحمص تدريب وتأهيل طالبي العمل عبر إخضاعهم لعدد من الدورات التدريبية المهنية مجاناً والتي استفاد منها خلال النصف الأول من العام الحالي 195 شخصاً.

وأوضحت المهندسة فاطمة العبد الله مديرة فرع الهيئة بحمص لمراسلة سانا أن الدورات التي تقيمها الهيئة تنفذ بالتعاون مع بعض المراكز المهنية ضمن برنامج تدريب طالبي العمل بهدف توفير فرص عمل للباحثين عنه والراغبين بتأسيس مشروعاتهم الخاصة.

ولفتت إلى أن الدورات المجانية شملت خلال النصف الأول من العام الحالي مجالات التمديدات الكهربائية وصيانة الحاسب والموبايل والأجهزة الكهربائية والالكترونية والحلاقة النسائية والمحاسبة التجارية وكهرباء السيارات موضحة أنه يتم حاليا ضمن برنامج دعم اقتصاديات الأسرة العاملة بموجب الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والاتحاد العام لنقابات العمال تنفيذ 3 دورات تدريبية في مجال التسويق الالكتروني لزوجات وبنات العاملين.

وأكدت عدة متدربات في دورة مهنة التسويق الالكتروني ومنهن أسماء الشعار ونغم برهوم وروان أحمد وهبة الخطيب أهمية الدورة في تأهيلهن على المهن التي يرغبن بممارستها ما يسهم بانخراطهن بسوق العمل.

ورأى الدكتور محمود أيوب مدرب في دورة التسويق الالكتروني أن مهنة التسويق الالكتروني تناسب ظروف السيدات حيث تعتبر سهلة وتوفر الوقت والتنقل ويمكن لهن مزاولتها بالمنزل.

ولفتت خضرة الشمالي رئيسة لجنة المرأة العاملة باتحاد عمال المحافظة إلى استفادة مئات العاملات وزوجات وبنات العاملين من مشروع دعم الأسرة العاملة الذي تضمن دورات في التسويق الالكتروني وصناعة المنظفات وغيرها ليتم منحهن شهادات تعتبر بمثابة ترخيص للبدء بالعمل.

تمام الحسن

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة