الشريط الأخباري

خارجية فلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.

ووفقاً لوكالة وفا انتقدت الوزارة في بيان لها اليوم الصمت الدولي المريب تجاه جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتواصلة بحق الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم مؤكدة أن هذا الصمت ولا سيما من الدول التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان يشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه.

ولفتت الخارجية إلى تعدد أشكال الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين من سرقة أراضيهم وهدم منازلهم وتهجيرهم منها واقتحامات المدن والبلدات والقرى الفلسطينية ولا سيما مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك واستهداف قطاعي الصحة والزراعة موضحة أن تلك الاعتداءات جرائم حرب وفقاً للقوانين والمواثيق الدولية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها المدن والبلدات الفلسطينية في محاولة لتهجير الفلسطينيين منها وتوسيع عمليات الاستيطان وسط اكتفاء المجتمع الدولي ببيانات الإدانة دون أن يكون هناك أي تحرك جدي لحماية الفلسطينيين وإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة الـ 197

القدس المحتلة-سانا هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قرية العراقيب الواقعة في منطقة النقب بالأراضي الفلسطينية …