عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف موقع السماقة التابع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وتحقق إصابات مباشرة

لافروف: روسيا مستعدة لضمان أمن حلفائها في مواجهة الوضع المتدهور في أفغانستان

فينتيان-لاوس-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده مستعدة لاستخدام قدرات قاعدتها العسكرية في طاجيكستان لضمان أمن حلفائها في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مواجهة الوضع الذي يتدهور في أفغانستان بسرعة.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي اليوم عقب مباحثات أجراها مع وزير خارجية لاوس ساليمساي كوماسيت “نتابع عن كثب ما يحدث في أفغانستان حيث يتجه الوضع إلى تدهور سريع بما في ذلك في سياق انسحاب القوات الأمريكية وقوات الناتو” موضحاً أن الولايات المتحدة والناتو لم يحققا خلال وجودهما في أفغانستان نتائج ملموسة من حيث استقرار الوضع هناك.

وشدد الوزير الروسي على أن التزامات روسيا داخل منظمة معاهدة الأمن الجماعي “تظل سارية المفعول بالكامل” وقال “سنفعل كل شيء بما في ذلك استخدام قدرات قاعدتنا العسكرية على حدود طاجيكستان مع أفغانستان من أجل منع أي اعتداءات عدوانية على حلفائنا”.

ويشهد الوضع في أفغانستان تدهوراً حاداً في ظل الانسحاب السريع للقوات الأمريكية وحلف الناتو حيث بدأت حركة طالبان المسلحة هجمات مكثفة للسيطرة على مناطق أفغانية عدة.

انظر ايضاً

لافروف: المحاولات الغربية للتسلل إلى بلدان رابطة الدول المستقلة محكومة بالفشل

مينسك-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إجماع وزراء خارجية بلدان رابطة الدول المستقلة على …