المالكي يطالب بكسر النمطية العاجزة في التعامل مع جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

جدد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مطالبته المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بكسر النمطية العاجزة وغير المقبولة في التعامل مع انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني.

ووفقاً لوكالة وفا دعا المالكي في تصريح له اليوم إلى ترجمة المطالبات والمناشدات والإدانات الدولية لخطوات عملية رادعة وعقوبات كفيلة بإجبار الاحتلال الإسرائيلي على الانصياع للقرارات الدولية والقانون الدولي الإنساني.

ولفت المالكي إلى الأوضاع الصعبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بسبب استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بعدوانهم وجرائمهم ضد الفلسطينيين ومقدساتهم والحصار غير القانوني وغير الإنساني المستمر على قطاع غزة والمخططات الاستيطانية الهادفة إلى الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين.

واعتبر المالكي أن هذه الجرائم والاعتداءات تعكس تقاسماً فاضحاً وواضحاً في الأدوار بين قوات الاحتلال والمستوطنين المسلحين ومنظماتهم وجمعياتهم الإرهابية إضافة إلى عمليات القمع والتنكيل ضد الفلسطينيين العزل واستمرار تصعيد الاحتلال لاقتحاماته للمسجد الأقصى المبارك والبلدات والقرى والمدن الفلسطينية واعتقال العشرات منهم يومياً.

وأوضح المالكي الأوضاع الصحية الصعبة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون داخل معتقلات الاحتلال والإجراءات القمعية التي تمارس عليهم بشكل عام وعلى المرضى منهم بشكل خاص مشيراً إلى التدهور الصحي الخطير للأسير (الغضنفر أبو عطوان) المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

وأكد المالكي ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني واتخاذ موقف دولي حازم يجبر الاحتلال على وقف استيطانه وجرائمه.

انظر ايضاً

انضمام خمس دول لعضوية مجلس الأمن المؤقتة

نيويورك-سانا انضمت خمس دول لعضوية مجلس الأمن الدولي المؤقتة هي ألبانيا والبرازيل والغابون وغانا والإمارات …